الضالع على موعد مع انتصار جديد "ما بعد بتار".. والمقاومة الجنوبية توعدت بالثأر لشهداء عدن

الجبهات - Saturday 03 August 2019 الساعة 07:24 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

نشطت اشتباكات ضارية بجميع الأسلحة في جبهة باب غلق- الفاخر شمال الضالع، مساء الجمعة 2 أغسطس 2019، بين القوات الجنوبية المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

ووفقاً لمصدر أمني مع نيوزيمن، استهدف قصف بالدبابة نفذته وحدات لواء الأول صاعقة تحركات حوثية في عمق غرب مدينة الفاخر، وأعقبت ذلك اشتباكات عنيفة في باب غلق.

وتجددت المواجهات بعد يومين من أعنف المعارك توجتها القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية بانتصارات كبيرة واستراتيجية في كافة الجبهات الشمالية بمحافظة الضالع وتحرير بتار وعدد كبير من المواقع والتباب والقرى، والتوغل باتجاه معسكر الجب الاستراتيجي، آخر قاعدة عمليات كبيرة للمليشيات الحوثية تشرف على مساحات واسعة من المناطق من مختلف الاتجاهات.

ويوم الجمعة أصيبت امرأة وأربعة أطفال في مريس شمال شرق الضالع بمقذوف حوثي ليرتفع بذلك عدد الضحايا المدنيين من الأطفال والنساء جراء القصف والقذائف الحوثية على القرى والمراعي والتجمعات الآهلة.

وبحسب مراسل نيوزيمن الميداني، استهدفت المليشيات بالقصف العشوائي (مركبة نقل ثقيل) مدنية، بقذيفتي هاون، أخطأتها بالكاد ما حال دون وقوع كارثة، على خط السير بين شخب والفاخر، مساء الجمعة.

وجاءت الهجمات الإرهابية المنسقة والمتزامنة في عدن واستهداف القوات الأمنية والعسكرية غداة اليوم التالي على إلحاق القوات المشتركة أكبر الخسائر في صفوف المليشيات الحوثية في شمال الضالع، خلال معركة تحرير منطقة بتار وعشرات المواقع، موقعة عشرات القتلى بينهم قيادات بمن فيها قائد جبهة بتار الميداني لمليشيا الحوثي، وأسر العشرات.

ونعت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية شهداء الهجومين الإرهابيين في عدن وتوعدت بالثأر لهم في جبهات البطولة وميادين الشرف وساحات المعارك والبطولات الحقيقية.