مناطق بعيدة عن الرصد والمراقبة.. تحركات واستحداثات حوثية في "السخنة" ومثلث "بُرع" شرق الحديدة

الجبهات - Thursday 08 August 2019 الساعة 08:35 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

كثفت المليشيات الحوثية من التحركات والإجراءات الأمنية ونشر مسلحين في مديرية السخنة بمحافظة الحديدة، إلى الشرق من مدينة الحديدة، المحادة لمديريات برع والمنصورية والمراوعة والدريهمي.

وأوضحت مصادر محلية لنيوزيمن، أن المليشيات كثفت من تواجد ونشر المسلحين والنقاط في الطريق الرئيسية، وخصوصاً على الطريق الرابط بين مديريتي السخنة والخليفة وبالتحديد في مثلث محمية برع في منطقة قريبة من المحمية تسمى الحييد.

وترجح مصادر محلية استحداثات عسكرية لأغراض عدة قامت بها المليشيات الحوثية في تلك المناطق النائية من محافظة الحديدة اعتماداً على طبيعة التضاريس وباعتبارها بعيدة نوعاً ما عن المراقبة والرصد، علاوة على كونها مناطق مهمة تربط الحديدة بمحافظتي صنعاء وريمة.

ميدانياً تعرضت، الأربعاء 7 أغسطس 2019، مواقع القوات المشتركة في مدينة الحديدة- شرق مدينة الصالح للقصف والاستهداف العنيف منذ ساعات الصباح بالقذائف المدفعية والأسلحة المختلفة، وفقا لمصدر عسكري بالقوات المشتركة.

وقالت مصادر عسكرية بقوات ألوية العمالقة، إن المليشيات الحوثية واصلت قصفها المدفعي بشكل همجي على مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بمدافع الهاون ومدافع الهاوز ومعدلات البيكا وسلاح 12.7. وأضافت إن المليشيات استهدفت مواقع للقوات المشتركة شرق المديرية مستخدمة مدافع الهاون ومدافع م.ط من سلاح 23 وبسلاح 14.5 المتوسط.

على صلة - الحديدة:

> صيادون في بحر الحديدة وجهاً لوجه مع ألغام الحوثي البحرية (فيديو)

> الإرهاب الحوثي يلاحق أطفال الحديدة النازحين.. استشهاد عدنان قنصاً في حيس وبتر ساق علي في التحيتا

> مقاتلون قدموا من صنعاء وعمران لمدينة الحديدة وآخرون من إب جنوباً (تفاصيل)

> مجاميع حوثية مقاتلة قدمت من إب إلى مفرقي العدين وسقم جنوب الحديدة

> رصد تفصيلي: أكثر من 30 مركزاً صيفياً لمليشيا الحوثي استقطبت أكثر من ألفي طالب وطالبة في مديرية واحدة بالحديدة