مسؤول يوضح ملابسات تهريب 10 آلاف جواز سفر إلى تعز

السياسية - Tuesday 15 October 2019 الساعة 04:43 pm
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

أوضح مسؤول في مصلحة الهجرة والجوازات في مدينة عدن، جنوبي اليمن، ملابسات إحباط محاولة نقل عشرة آلاف جواز سفر، من مقر المصلحة في "كريتر" إلى محافظة تعز.

وقال لـ"نيوزيمن"، العقيد عبد العزيز العبادي، سكرتير المدير العام، إن 10 آلاف جواز سفر وصلت من مقر رئاسة المصلحة المؤقت في العاصمة السعودية الرياض، إلى عدن، على أن يتم نقلها إلى فرع مصلحة الهجرة والجوازات في تعز.

وأضاف إنه تعذر نقل الجوازات بعد وصولها من الرياض على متن طيران اليمنية، بسبب الأحداث الأخيرة في مدينة عدن، وتم الاحتفاظ بها في المصلحة، حتى جاءت الظروف المواتية لنقلها.

وقال العقيد العبادي: "طلبنا من إدارة أمن عدن تصريح إخراج الجوازات، وقد منحتنا تصريحاً بإخراجها يتضمن اسم السائق وأرقام الجوازات ورقم السيارة".

وذكر أن الجوازات كانت "رسمية وغير مطبوعة وجديدة بصناديقها.. وقد أوضحنا كُل ملابسات الحادث في التقرير الذي نشرناه".

وكانت قوات اللواء اللواء الخامس دعم وإسناد، قد أعلنت إحباط محاولة تهريب، عشرة آلاف جواز سفر، من مصلحة الهجرة والجوازات في مدينة عدن، إلى مدينة تعز، وسط البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي، أن قوات اللواء الخامس دعم وإسناد، المنتشرة في مديرية صيرة بعدن، تمكنت من إحباط عمليه تهريب لعشرة آلاف جواز سفر، من مبنى الهجرة والجوازات بعدن، وكانت في طريقها إلى محافظه تعز.

واستغرب من أن محاولة تهريب الجوازات إلى تعز جاءت في وقت يعاني فيه مئات المرضى من أبناء الجنوب وجرحى القوات الجنوبية، من تعطيل مصلحة الهجرة والجوازات في عدن من جانب حكومة الشرعية، الأمر الذي يعيق سفرهم لتلقي العلاج في الخارج.

إحباط محاولة تهريب 10 آلاف جواز سفر من عدن إلى تعز