دعوات في الساحل الغربي لحماية المدنيين ووضع حد لجرائم الإرهاب الحوثي

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص: السياسية

2019-11-14 10:34:06

دعوات محلية وأهلية في مديريات جنوب الحديدة إلى القيادة المشتركة بالساحل الغربي لأخذ قرار حاسم تجاه الجرائم الإرهابية والاستهداف اليومي للمدن والمناطق السكنية من قبل مليشيات الذراع الإيرانية التي رفعت وتيرة التصعيد العسكري وزادت من شن الهجمات والضرب المكثف واستخدام كافة الأسلحة بما فيها الصواريخ والطائرات المسيرة.

وصدرت مطالبات من أوساط مدنية ومحلية ومن قبل الأهالي تناشد القوات المشتركة بوضع حد للتمادي الحوثي والإرهاب اليومي الموجه على المدنيين في ظل صمت وتواطؤ البعثة الأممية. وشددت الدعوات على ضرورة استكمال تحرير التحيتا وحيس وبقية المناطق في جنوب الحديدة لتأمين السكان وحماية المدنيين من عربدة الإرهاب اليومي لمليشيات الحوثي.

ذراع إيران تنصب منصة صواريخ ومدفعية في "المنقم" بالدريهمي

وشهدت الساعات الـ24 الماضية تصعيدا غير مسبوق للهجمات والقصف والاستهداف وزراعة العبوات الناسفة في الطرق الرئيسية، وشنت المليشيات هجمات متصاعدة في كل من حيس والتحيتا والجبلية والفازة والطور والدريهمي.

وتعرضت مساء الأربعاء مدينة التحيتا للقصف بالأسلحة الثقيلة والرشاشة ونفذت المليشيات محاولة هجومية هي الثالثة في 24 ساعة جنوب مركز المديرية.

وقال مراسل نيوزيمن في مدينة التحيتا إن المليشيات استخدمت عددا كبيرا من الطائرات المسيرة ونفذت قصفا مكثفا للتغطية على محاولة تسلل صوب مركز المديرية.

وتشن المليشيات الحوثية هجوما على مدينة التحيتا مركز المديرية باستخدام كثيف للأسلحة الثقيلة والقذائف فيما طال التصعيد بالقصف والاستهداف منطقتي الجبلية والطور.

مصدر محلي في التحيتا قال لنيوزيمن إن اشتباكات عنيفة تدور منذ السابعة مساء مع تجدد القصف ومحاولات التقدم الحوثية باتجاه المدينة من الجهة الجنوبية تحت غطاء ناري كثيف.

مشيرا إلى استخدام المليشيات القذائف المدفعية وعيار 23 ، وتخوض القوات المشتركة مواجهات عنيفة مع المجاميع الحوثية.

يشار أن المليشيات واصلت تحشيد مقاتليها في مناطق من التحيتا خاصة في المغرس والسويق والفلاح لليوم الثالث بحسب مصادر نيوزيمن.

وشهدت التحيتا ومنطقة الفازة ليل الثلاثاء الأربعاء مواجهات شرسة وكسرت القوات المشتركة هجمات متفرقة وقتلت وأصابت عددا كبيرا من الحوثيين بينهم القيادي أبو جعفر الطالبي.

وتتعرض الأحياء السكنية في مدينة التحيتا للقصف المدفعي العشوائي وطالت القذائف محيط المستشفى الريفي خلال أيام متتالية.

وعاودت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، تحشيد مقاتليها في أطراف الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة، الأربعاء 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، تزامناً مع استئناف القصف والاستهداف المكثف بالأسلحة المختلفة.