مصادر استخباراتية تكشف مخططاً حوثياً لتفجير شامل في الساحل الغربي

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2019-11-14 22:07:19

كشفت مصادر استخباراتية ومطلعة لنيوزيمن، الخميس، عن مخطط قيد الإنجاز لمليشيات الذراع الإيرانية يهدف إلى تفجير شامل للأوضاع في الساحل الغربي وجنوب الحديدة ضمن عملية واسعة "نصر من الله" باستخدام مكثف للطيران المسير.

تواترت الإفادات والتحذيرات الميدانية إزاء عمليات تحشيد متسارعة ومستمرة تقوم بها المليشيات الحوثية في مناطق مختلفة بالحديدة والساحل خلال سريان التصعيد اليومي غير المسبوق.

وبينما رصدت المصادر العسكرية نشر المليشيات أسلحة ثقيلة ومنصات صواريخ في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، تحشد عناصرها في القرى والمناطق التي تسيطر عليها بجنوب محافظة الحديدة وتجاه التحيتا بصورة خاصة.

> تصعيد خطير جنوبي الحديدة.. المليشيات تمطر الأحياء بالمدفعية ومخاوف من "مجازر"

وتطلق المليشيات عشرات الطائرات المسيرة بشكل غير مسبوق في أجواء الجبهات والمديريات والتجمعات السكنية والمدن الرئيسية.

واستأنف طيران التحالف العربي تحليقه مساء الخميس في أجواء مدينة ومديرية التحيتا مركز الاستهداف الأول للمليشيات عبر عمليات هجوم وتسللات وقصف شبه يومي.

وقال لنيوزيمن مصدر خاص، استخباراتي، إن مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، تحضر لعملية هجوم واسع تطلق عليها "نصر من الله".

> قائد المقاومة الوطنية: التصعيد الحوثي ينسف "استوكهولم" ولن نقف مكتوفي الأيدي

وطبقا للمصدر المطلع، مع نيوزيمن، تستهدف العملية التي تحشد لها المليشيات الساحل الغربي بشكل أساس ومركز التحيتا بشكل خاص من خلال إطلاق مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة بشكل مستمر قبل وخلال تنفيذ العملية العسكرية التي تحشد لها التعزيزات.

واستخدمت المليشيات خلال هجوم واسع ليل الأربعاء/ الخميس على التحيتا عشرات الطائرات المسيرة، بينما كررت الأمر ذاته في أجواء مدينة حيس مركز المديرية.

> دعوات للقيادة المشتركة في الساحل الغربي لحماية المدنيين ووضع حد لجرائم الإرهاب الحوثي

وصدرت مطالبات من أوساط مدنية ومحلية ومن قبل الأهالي تناشد القوات المشتركة بوضع حد للتمادي الحوثي والإرهاب اليومي الموجه على المدنيين في ظل صمت وتواطؤ البعثة الأممية.

وشددت الدعوات على ضرورة استكمال تحرير التحيتا وحيس وبقية المناطق في جنوب الحديدة لتأمين السكان وحماية المدنيين من عربدة الإرهاب اليومي لمليشيات الحوثي.

> 24 ساعة حرب في الحديدة.. قتلى حوثيون في هجوم ليلي رافقته طائرات مسيرة (موسع)

ويوم الأربعاء شدد قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة لقوات تحرير الساحل الغربي، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، خلال لقاء جمعه بالمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث، على جاهزية القوات المشتركة التي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام خروقات وتصعيد المليشيات الإرهابية الذي ينسف اتفاق استوكهولم.

وواصلت المليشيات الحوثية، الخميس، الحشد في أطراف مديرية الدريهمي وباتجاه التحيتا في المغرس والسويق والفلاح، وعاودت القصف على حيس واستهداف التجمعات السكنية.

وعلى صلة واصلت المليشيات تصعيدها اليومي واستهدفت مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة والخفيفة.