المنتخب اليمني يواجه العراق في آخر مبارياته في خليجي24

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: رياضة

2019-12-02 10:25:26

يواجه اليوم المنتخب اليمني نظيره العراقي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في بطولة كأس الخليج العربي، في نسختها الرابعة والعشرين.

وسبق أن فقدت اليمن كل حضوضها في المنافسة على التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعدما تعرضت لهزيمتين أمام الإمارات وقطر، بينما كانت العراق أول المنتخبات التي ضمنت تأهلها إلى الدور نصف نهائي، بعدما تمكنت من تحقيق انتصارين على كل من قطر والإمارات.

وعلى صعيد المواجهات المباشرة التقى المنتخب اليمني بنظيره العراقي في 18 مباراة، حيث فاز العراق في 16 مباراة، وتعادلا سويا مرة واحدة، وفاز المنتخب اليمني في مرة واحدة فقط وسجل المنتخب العراقي في الشباك اليمنية 49 هدفاً، فيما أحرز المنتخب اليمني في الشباك العراقية 10 أهداف.

وضمن نفس المجموعة يلتقي منتخبا الإمارات وقطر في مواجهة مصيرية من أجل حسم التأهل إلى الدور النصف النهائي، وفي حال تعادل الفريقان فإن التأهل سيكون من نصيب المنتخب القطري بسبب فارق الأهداف بين الفريقين.

وضمن المجموعة الثانية والتي تبدو فيها كل الاحتمالات مفتوحة، يلتقي منتخبا عمان والسعودية في المباراة الاولى، وتتصدر عمان ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، ويكفيها التعادل أيضاً من أجل التأهل، بينما لا بديل أمام السعودية سوى الفوز من أجل ضمان التأهل.

وفي اللقاء الآخر تواجه الكويت منتخب البحرين، ويجب على الكويت الفوز في اللقاء من أجل ضمان التأهل، وفي حال التعادل، لن يتمكن منتخب الكويت من التأهل إلا في حالة تعادل السعودية وعمان في اللقاء الآخر، ولن تتأهل البحرين إلا في حالة فوزها على الكويت وفوز عمان على السعودية في اللقاء الآخر.