وقائع اجتماع حوثي لمشايخ الحُشاء وبتار بالضالع (أسماء + تفاصيل)

الجبهات - Friday 20 December 2019 الساعة 06:34 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

أمام الخسائر والهزائم التي تُمنى بها المليشيات مع توغل المعارك في مديرية الحشاء شمال غرب الضالع، جمعت المليشيات مشرفيها والوجاهات والمشايخ والمتحوثين في مناطق وعزل وقرى مديرية الحشاء وبلاد الحيقي والقرى التي تدور فيها المواجهات حالياً غرب بتار والمشاريح وصبيرة.

وكشف مصدر مطلع لنيوزيمن، عن أسماء المشايخ المشاركين في الاجتماع للتحشيد للقتال ودعم الجبهة، وفرض المشاركة والأموال والتبرعات، في قتال المقاومة الجنوبية في جبهات محافظة الضالع.

وترأس الاجتماع وكيل محافظة الضالع الأسبق الموالي لمليشيا الحوثي الشيخ صادق علي أحمد الإدريسي، بحضور كبار المشرفين على المديريات والجبهات القتالية والنقاط والمراكز الأمنية، يتقدمهم الشيخ حسن بن علي وجيه الدين، وعبداللطيف عفيف وجيه الدين، ومحمد علي الإدريسي، وعبداللطيف الشغدري، ومحمد شيخ الحذيفي، ومحمد عبده الشجفي، وعلي صالح الرزعي، وشيخ بني المهدي محمد الطمالي.

ومن المشاركين في الاجتماع المشايخ من بلاد الحيقي، منهم: الشيخ نصر الحيقي، وجمال الحيقي، وصادق علي ناجي حمود الحيقي، وشيخ بني عباد السرف الشيخ العبادي، وعلي أحمد الحاج شيخ قرية حبيل يحيى، والشيخ عبدالوهاب سلام الشجيفي، ومشايخ آل جنيد منهم الشيخ محمد صالح الجنيد، وعلي صالح الجنيد، وشيخ عمارة العلياء الشيخ يحيى عبدالله الوجيهي، وشيخ عمارة السفلى حميد المحمودي، ومشايخ قرى عمارة والشغادرة وعتوب، والناطق الرسمي باسم قبائل الحشاء.

وفي ختام الاجتماع صدر بيان نص على: أن المشاركة في الحرب فرض عين على كل نفس، ومن لم يستطع حمل السلاح عليه الدعم بما يستطيع بالمال او الحبوب أو المواشي.

إضافة إلى التحشيد لدعم الجبهات في باب غلق وجنوب الفاخر غرب قعطبة وحتى بتار والثوخب والمشاريخ شمال شرق مديرية الحشاء. وتسيير قوافل غذائية أسبوعية من مديرية الحشاء وبلاد الحيقي إلى جبهات القتال.

وأقرت المليشيات بالحاضرين، تشكيل فرق نسائية (الزينبيات) تعمل في الجانب التوعوي للمرأة في مديرية الحشاء.

وأكد المصدر أن كل الحاضرين قاموا بالتوقيع على الوثيقة بالقلم والبصمة من وعاء معدني مملوء بالدم أحضرته المليشيات الحوثية من دماء قتلاهم وجرحاهم الذين سقطوا في جبهات المواجهات وأجبرتهم على دمغ أصابعهم والتبصيم على الوثيقة تباعاً.