السيسي يفتتح أكبر قاعدة عسكرية مصرية مطلة على البحر الأحمر

العالم - Wednesday 15 January 2020 الساعة 03:12 pm
نيوزيمن، متابعات:

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، قاعدة برنيس العسكرية، التي تعد أكبر قاعدة عسكرية بمنطقة البحر الأحمر.

كما شهد المرحلة الختامية من مناورات "قادر 2020"، وفق ما أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية.

وقد أعلن ولى عهد أبوظبى - نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات، الشيخ محمد بن زايد عن مشاركته فى افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، بدعوة من الرئيس المصري.

وغرد ولى عهد أبو ظبى عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات "تويتر"، اليوم الأربعاء: "وصلت بحمد الله إلى محافظة البحر الأحمر فى مصر لحضور افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بدعوة كريمة من الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى."

ويركز الهدف الاستراتيجي لإنشاء القاعدة، بقوة عسكرية ضاربة في البر والبحر والجو، على حماية وتأمين السواحل المصرية الجنوبية، وتأمين حركة الملاحة العالمية عبر محور الحركة من البحر الأحمر وحتى قناة السويس والمناطق الاقتصادية المرتبطة بها، فضلا عن مواجهة مختلف التحديات الإقليمية والدولية.

وتقع القاعدة على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرقي مدينة أسوان، وتبلغ مساحتها 150 ألف فدان وتضم قاعدة بحرية وقاعدة جوية ومستشفى عسكريا وعددا من الوحدات القتالية والإدارية وميادين للرماية والتدريب لجميع الأسلحة مما يعزز التصنيف العالمي للقوات المسلحة المصرية بين مختلف الجيوش العالمية.

كما تضم القاعدة رصيفا تجاريا ومحطة استقبال ركاب وأرصفة متعددة الأغراض، وأرصفة لتخزين البضائع العامة وأرصفة وساحات تخزين الحاويات، بالإضافة إلى مطار برنيس الدولي ومحطة لتحلية مياه البحر.


وتعد قاعدة برنيس العسكرية إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية، وتم إنشاؤها في إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة لتكون مرتكزا لانطلاق القوات المسلحة المصرية لتنفيذ أي مهام توكل إليها بنجاح.