ديربي ميلانو.. بين أحلام ميلان الأوروبية وأطماع أنتر للمنافسة على اللقب

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: رياضة

2020-02-09 10:23:30

يستضيف انتر على أرضية ملعب الجوزيبي مياتزا، نادي ميلان في دربي المدينة، ويدخل أنتر هذا اللقاء وهو متفوق بفارق 19 نقطة عن غريمه التقليدي.

ويسعى انتر لاستغلال سقوط يوفنتوس بالأمس عندما انهزم أمام هيلاس فيرونا بنتيجة 2/1، ليتجمد رصيد يوفنتوس عند 54 نقطة، وفي حال فوز أنتر اليوم، فإنه سيتساوى معه في النقاط.

بينما يتواجد ميلان في المركز التاسع برصيد 32 نقطة، ويتنافس ميلان إلى جانب عدد من الأندية المتواجدة في النصف الأول من جدول الترتيب على خطف المركز الرابع والمؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

ويحمل هذا الدربي الرقم 171 بين الفريقين في الدوري، والرقم 201 في جميع المسابقات، ويتطلع إنتر لتحقيق الفوز الرابع على التوالي في ديربي ميلان، وهو إنجاز لم يحققه النيراتزوري منذ عام 1985.

وانتهت مباراة الدور الأول بفوز إنتر بثنائية نظيفة، سجلهما مارسيلو بروزوفيتش وروميلو لوكاكو، وفي حالة فوزه مساء الأحد سيصل إنتر للمباراة الثامنة على التوالي دون هزيمة أمام ميلان، وإذا سجل لوكاكو مجدداً في مباراة اليوم، سيصبح سادس لاعب يسجل في أول مباراتين في ديربي.

وفي حال فوز انتر بدون أن يتلقى أي أهداف فإن انطونيو كونتي سيصبح أول مدير فني في تاريخ النيراتزوري يفوز بأول لقائين في الديربي دون أن يستقبل أي هدف.


ويتفاءل ميلان بلقاءات الديربي التي تقام في شهر فبراير، حيث خسر مرتين فقط خلال 14 مباراة ضد إنتر عندما لعبا في هذا الشهر، ويملك إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الحالي، وإنتر السابق، 5 أهداف في 7 مباريات ضد النيراتزوري.


وفي بقية لقاءات اليوم يلتقي كل من: 

سبال × ساسولو 14:30

بريشيا × اودينيزي 17:00

جنوى × كالياري 17:00

نابولي × ليتشي 17:00

بارما × لاتسيو 20:00