الموجز

مليشيا الحوثي تحافظ على مواقع سيطرت عليها في الجوف والطيران يمشط مواقع في يام

@ الجوف، نيوزيمن، خاص: الجبهات

2020-02-12 20:48:31

تتواصل المعارك العنيفة بين الجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، للأسبوع الثالث على التوالي.


وتحافظ مليشيا الحوثي على مواقع سيطرت عليها قبل أسبوعين في جبهات يام ومفرق الجوف والعقبة والمتون، لكنها خسرت العديد من مقاتليها في تلك المعارك وآليات عسكرية. 


واليوم الأربعاء، قال مصدر ميداني لنيوزيمن، إن قتلى وجرحى سقطوا من عناصر مليشيا الحوثي وقوات الجيش في مواجهات جنوبي غرب محافظة الجوف. 


وأفادت المصادر باشتداد المعارك بين الجيش والمليشيا منذ ساعات الفجر الأولى في جبال الساقية والمحزمات المطلة على مديرية مجزر والمحاذية لجبال يام.


بحسب المصادر تمكنت مليشيا الحوثي من السيطرة على مواقع في الجبال المحاذية ليام والمطلة على مجزر‎، لكن مصدرا عسكريا آخر قال لنيوزيمن، إن طيران التحالف شن غارات مكثفة على تلك المواقع وأجبر المليشيا على الانسحاب ومقتل وإصابة العديد منهم، لكن لم تتوافر معلومات حول عددهم.


كما استهداف طيران التحالف بثلاث غارات آليات عسكرية وتجمعات تابعة للمليشيا في الجبهة ذاتها. 


في حين كثفت مدفعية الجيش الوطني قصفها على مواقع وتحركات المليشيا على امتداد الجبهة.


في السياق، عرضت قناة المسيرة لقطات لسيطرتها على منطقة العقبة بالجوف، لكن مصدرا في القوات الحكومية قال لنيوزيمن إن جبهة العقبة تشهد هدوءاً، مفندا مزاعم المليشيات السيطرة على العقبة.


ووفقا لمصدر عسكري آخر قال لنيوزيمن، إن مليشيا الحوثي سيطرت على مواقع في العقبة بمساحة 2 كيلو ولا تزال متمركزة فيها. 


‎والعقبة تقع جنوب مديرية خب والشعف على الحدود مع مديرية الحزم من الشمال وتبعد عن مركز المحافظة أكثر من ثلاثين كيلومتراً، بحسب المصدر الذي تحدث مع نيوزيمن.