هجمات وخسائر حوثية متفرقة في الحديدة وجنوبها

المخا تهامة - Thursday 13 February 2020 الساعة 04:11 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

عاودت مليشيات الحوثي، الخميس، استهداف الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة، مستخدمة الأسلحة المتوسطة عيار 12.7 والأسلحة عيار 14.5 بشكل مستمر منذ ساعات الصباح وحتى الظهيرة، وفتحت نيران أسلحتها القناصة صوب الأحياء المكتظة بالسكان، وقامت بعمليات قنص متقطع.

ومساء الأربعاء كبدت القوات المشتركة مليشيات الحوثي خسائر في العتاد والأرواح إثر اشتباكات عنيفة اندلعت بينهما عند محاولة المليشيات التسلل والهجوم على مواقع المشتركة شرق مدينة الدريهمي جنوب الحديدة.

وقصفت مليشيات الحوثي مستشفى 22 مايو بشارع الخمسين في مدينة الحديدة بقذائف مدفعية الدبابات بشكل عنيف قرب نقطة ضباط الارتباط الأولى.

واستهدفت المليشيات الأحياء السكنية في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة، وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 صوب الأحياء ومنازل المواطنين في المنطقة.

وأصيب المواطن عبدالله بحشيش من أهالي مدينة حيس بقصف مدفعي من قبل المليشيات الحوثية استهدف الأحياء السكنية في مركز مديرية حيس، فيما أصيب عدد من أفراد الأسرة من النساء والأطفال بحالات إغماء وتولت فرق الإنقاذ التابعة للقوات المشتركة إسعاف المصاب إلى المستشفى الميداني في الخوخة ومنها إلى مدينة عدن نظرا لحالته الحرجة.

ولقي القيادي الميداني الحوثي أبو عزيز الهاشمي مصرعه واصيب آخرون لحظة استهدافهم الأحياء السكنية المحررة شرق مدينة الحديدة، حيث تم الرد على مصادر النيران وإسكاتها من قبل القوات المشتركة.