مليشيات الحوثي تجند الشباب للقتال عبر المساجد

@ صنعاء، نيوزيمن، خاص: السياسية

2020-02-24 21:19:20

تكثف مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، من عمليات التحشيد للمقاتلين من الشباب وصغار السن وإرسالهم إلى جبهات القتال خلال الأيام الأخيرة.

وقالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء لنيوزيمن، إن مليشيات الحوثي أعدت برنامج نزول ميداني للحشد عبر مساجد العاصمة، بهدف تجنيد أكبر عدد من الشباب والطلاب وإرسالهم إلى جبهات الساحل الغربي والجوف والضالع التي تشهد معارك طاحنة بين المليشيات وقوات المقاومة هناك.

وأضافت المصادر، إن برنامج النزول يشمل إقامة محاضرات مذهبية خاصة في مختلف مساجد العاصمة بين صلاتي المغرب والعشاء وبحضور عدد من قيادات المليشيات التي تتوزع على المساجد وتقوم بدعوة الشباب والطلاب وصغار السن للمشاركة في ما تسميه الجهاد.

وحسب المصادر فإن وزارة الأوقاف والإرشاد التي يقودها القيادي المؤتمري نجيب العجي، هي التي تتولى ترتيب وتحديد مواعيد الجدول الزمني للزيارات التي تقوم بها قيادات المليشيات الحوثية إلى المساجد كما تقوم بتمويل عملية النزول من مخصصات الأوقاف تحت مسميات عملية الندوات التوعوية.

وحولت مليشيات الحوثي مساجد العاصمة صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها إلى منابر لنشر أفكارها المذهبية والطائفية المتعصبة وفكرها الذي يحرض على الموت، وقامت بتغيير خطباء وأئمة تلك المساجد بعناصر تابعة لها معظمهم من الشباب الذين يتم اختيارهم من قبل قيادات المليشيات ومنحهم مرتبات شهرية ليقوموا ببث خطب محددة لهم سلفاً، وكلها تمجد وتقدس المليشيات الحوثية وزعيمها ومن تسميهم بآل البيت.