الحوثيون يغازلون قبيلة ”مراد“.. وشيخ بارز يرد

السياسية - Wednesday 04 March 2020 الساعة 09:40 pm
عدن، نيوزيمن:


دعا القيادي في المليشيات الحوثية محمد البخيتي، مساء الأربعاء، قبيلة مراد بمحافظة مأرب إلى ما أسماه "التصدي للغزاة والمحتلين"، وذلك في ثاني رد لقيادي حوثي على تصريحات لأحد كبار مشايخ القبيلة توعد فيها كل من تسول له نفسه دخول المحافظة بالندم.
وقال  البخيتي، الذي سيطرت جماعته على مديريتي الحزم والغيل بمحافظة الجوف، مطلع الأسبوع الجاري- أبناء قبيلة مراد إلى تسجيل اسم مراد على صفحات التاريخ كعلامة زمنية فاصلة بين مرحلة ما قبل انضمامها لصف الوطن وبين مرحلة ما بعدها"، حسب تعبيره. 
وكان وزير التعليم العالي في حكومة الحوثيين حسين حازب، المنتمي لقبيلة مراد، قال في تغريدة مثيرة للجدل على تويتر مساء الثلاثاء: "بالتوفيق والسداد للساعين لعودة محافظة مأرب إلى حضن الجمهورية اليمنية بالطرق السلمية، وتجنيبها الدماء والدمار".
وعبر حازب، الذي ينتمي إلى محافظة مأرب وأحد وجهاء مراد، عن شكره لـ"القبائل التي تفاهمت مع الجيش واللجان الشعبية في رغوان ومجزر"، مشيراً إلى تفاهمات أخرى جارية، متمنياً اكتمالها.
في حين قال الشيخ علي القبلي نمران إن كل من تسول له نفسه دخول مأرب أو العبث بأمنها واستقرارها سيكون مصيره الندم، وستقطع كل أيادي الباغين على الوطن والعابثين بمقدراته ومكتسباته. وذلك في أول تعليق على تصريح مثير للجدل لوزير التعليم العالي في حكومة الانقلابيين الحوثيين.
وأشاد نمران -وهو أحد كبار مشايخ قبيلة مراد- بالمواقف الوطنية المشرفة لأبناء محافظة مأرب وقبائلها الأحرار في معركة استعادة الوطن من المليشيات الحوثية الانقلابية ومختلف مراحل النضال الوطني.
وثمن، في تصريحه، التضحيات العظيمة التي يقدمها الماربيون ومعهم كل أحرار الوطن في سبيل الدفاع عن الوطن والثورة والجمهورية ومكاسبها الوطنية، مجددا العهد بالمضي في درب القردعي والشدادي وغيرهما من الأبطال الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في التضحية والفداء والشجاعة والإقدام في مواجهة المشروع الإمامي السلالي وفكرهم الكهنوتي البغيض.
بدوره، أشاد وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني، بمواقف الشيخ علي القبلي نمران المرادي، ووصفها بالوطنية المشرفة، واعتبره "شيخ شمل قبيلة مراد وأحد كبار مشايخ محافظة مأرب وإقليم سبأ".
وقال الإرياني، على حسابه في تويتر، إن قبيلة مراد "قبيلة عظيمة تصدرت مع مختلف القبائل معركة الدفاع عن الوطن ومكتسباته في مواجهة المشروع الإيراني وأداته الحوثية وقدمت ولا تزال مئات الشهداء والجرحى".