انسحاب وكلاء محافظة تعز من اجتماع اللجنة الأمنية إثر مشادة كلامية بين الصنوي وفاضل

السياسية - Thursday 05 March 2020 الساعة 10:14 am
تعز، نيوزيمن، خاص:

انسحب أربعة من وكلاء محافظة تعز من اجتماع اللجنة الأمنية الذي انعقد، صباح الأربعاء، في المقر المؤقت للمحافظة في شركة النفط.

وقال مصدر مطلع لـ(نيوزيمن)، إن اللواء خالد فاضل قائد محور تعز، اتهم الوكيل محمد عبدالعزيز الصنوي بتشويه سمعة الجيش الوطني بنشر خبر عن محاولة اغتياله، الأحد الماضي، في نقطة الهنجر.

وأضاف المصدر: "حدثت مشاداة كلامية بين الطرفين، وانسحب بعد ذلك الوكلاء محمد الصنوي ورشاد الاكحلي ومهيب الحكيمي، وإيلان عبدالحق من الاجتماع، ورفض عارف جامل وعبدالقوي المخلافي الانسحاب".

ويتهم جنود يتبعون محور تعز بمحاولة اغتيال الوكيل محمد الصنوي، الأحد الماضي، في نقطة الهنجر المدخل الجنوبي الغربي لمدينة تعز، وتعتبر المحاولة الثالثة التي يتعرض لها الصنوي.

واتهمت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي "أطرافاً لا يروقها تطبيع الحياة في المدينة وتلجأ إلى مثل تلك الأعمال الجبانة والدنيئة بهدف خلط الأوراق وجر أبناء تعز إلى صراعات داخلية تصرفهم عن مهامهم المتمثلة في استكمال تحرير المحافظة من الانقلابيين واستعادة الدولة." بالوقوف وراء محاولات اغتيال السكرتير أول منظمة الحزب في المحافظة محمد الصنوي.
في سياق متصل، شدد اجتماع اللجنة الأمنية على اليقظة ورفع مستوى الجاهزية لوحدات الجيش والأمن وتعزيز آليات التنسيق والتعاون والإسناد بين الوحدات العسكرية والأمنية لمواجهة أي مستجدات والتصدي لأي هجمات من قبل مليشيات الحوثي.

وأقر الاجتماع منع حركة الدراجات النارية في مدينة تعز من الساعة السابعة مساء وحتى السابعة صباحا ابتداءً من الأربعاء (أمس)، وإبقاء الحملة الأمنية في جاهزية على مدار الساعة لضبط المخلين بالأمن، وانتشار الدوريات.