الغفوري وتوكل على الجبهة الحوثية.. مؤتمر اسطنبول يستشرف يمن المحور القطري

السياسية - Thursday 05 March 2020 الساعة 10:23 pm
عدن، نيوزيمن، سمير العبسي:

يعقد مؤتمر ترويجي لاستشراف مرحلة ما بعد الحرب في اليمن من زاوية المحور القطري وتياره المتغلغل في الحياة السياسية والحزبية في اليمن عبر رافعة الواجهة الشبابية والسياسية والجبهة المتقدمة للإخوان المسلمين.

المؤتمر الذي يقام في اسطنبول بتركيا وينظم باسم مؤسسة توكل كرمان ينعقد تحت عنوان "يمن ما بعد الحرب.. رؤية استشرافية" يوم السبت 7 مارس 2020.

ويشارك عدد من الفاعلين على المحور القطري بمن فيهم أولئك الذين يتبنون الآن المجاهرة بصورة غير مسبوقة بالتنظير للتحالف والتكامل مع المشروع الحوثي/ الإيراني والتمكين له كحتمية مستقبلية تبدأ الآن.

ويأتي انعقاد الملتقى ليواكب التطورات والتداعيات العسكرية على الجبهات في الشمال خصوصا وشمال الشمال وانتكاسات نهم والجوف المدوية، لاستشراف أفق التحالف المعبر عنه بأكثر من صيغة ومسار بين الأذرع والأدوات الإيرانية القطرية في الجغرافيا السياسية اليمنية.

وتستثمر فكرة وأهداف المؤتمر، في توقيته وملابساته، في أجواء ومشاعر الشك والتململ التي خلفتها الانكسارات تالغريبة والمريبة لقوات الشرعية وأهداف التحالف العربي، وهي الوقائع نفسها التي يتهم فيها التيار أو الجناح الهيمني الإخواني القطري في الشرعية بالتمهيد والتمكين لها.

وتوكل كرمان من المبشرين والداعين مبكرا إلى تحالف حزب الإصلاح مع الحوثيين "لتسيد القوة في الجزيرة العربية".

وتعزى أهم ومعظم الانتكاسات والانكسارات ومظاهر الفشل أو الإفشال المتعمد للشرعية عسكريا وسياسيا إلى خدمات واستراتيجيات حلفاء قطر وإخوان الشرعية من طبقة كرمان واصف القيادي الثاني على الأقل في الجماعة.


ومن المرجح أن يشارك مروان الغفوري، الذي استبق الانعقاد بإثارة ضجة وجدل خلال بث مباشر عبر فيسبوك وتسجيلي فيديو طرح فيهما مقولات الحتمية التاريخية لانتصار المليشيات الكهنوتية الحوثية وتكلف لي الحقائق وتكييف المقولات تسويقا لتصور ومشروع مليشياوي معصرن يبني على حتمية انتهاء الجمهورية ودولة ثورة الشعب والثورة اليمنية التي أنهت حكم الإمامة.