الصحة العالمية تنشئ مرفق حجر صحي بمطار صنعاء

السياسية - Thursday 12 March 2020 الساعة 09:36 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، عن إنشاء مرفق للحجر الصحي في مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

وأوضحت المنظمة، في تغريدات نشرها مكتبها في اليمن على حسابه بتويتر، أنها تكثف جهود التأهب والاستجابة في حالة تأكيد وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، مضيفة إنها دعمت إنشاء مرفق للحجر الصحي في مطار صنعاء وقامت بتقييم قدرة أحد المستشفيات على تلبية حاجة العزل.

وأشارت إلى عرضها تقديم الدعم لتجهيز مرفق الحجر الصحي في مستشفى زايد بصنعاء بسعة 20 سريرًا و6 أجهزة تنفس صناعي.

وقالت "الصحة العالمية" إن 1665 من العاملين الصحيين يشكلون 333 فريق استجابة صحية سريعة، يحققون بنشاط في الشائعات حول وجود حالات إصابة بالفيروس.

وأضافت إنها قامت بمعايرة جهاز ( PCR ) بالمركز الوطني للمختبرات في صنعاء وإجراء اختبار للتأكد من أنه يمكن الكشف عن فيروس كورونا، وذلك في سياق توسيع الدعم لتغطية الترصد والتأهب للمختبرات

واستعرضت المنظمة التابعة للأمم المتحدة جملة من الأنشطة الإعلامية والمجتمعية للتوعية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا والجهود التي تقوم بها في عدة محافظات.

وقالت إنها قدمت في الوقت الحالي جهازين (PCR) لمختبرات الصحة المركزية في عدن مشيرة إلى إجراء تمارين محاكاة على إدارة الحالات خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس، إلى جانب تبرعها بمعدات الحماية الشخصية ومئات من عينات الاختبار للجهات ذات الصلة في صنعاء وعدن.