المخا.. ترحيب بإغلاق ساحل ذو باب أمام المهاجرين للحد من كورونا

المخا تهامة - Thursday 19 March 2020 الساعة 05:10 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

حظيت الإجراءات الاحترازية التي قامت بها القوات المشتركة، والمتمثلة بإغلاق المنافذ البحرية والهادفة إلى منع تدفق المهاجرين للحد من انتقال فيروس كورونا إلى مديريات الساحل الغربي؛ حظيت بترحيب المجتمع المحلي في المخا.

ووصفوا تلك الإجراءات بالخطوة الاستباقية التي تؤكد يقظة القوات المشتركة في التصدي لما قد يمثل نوافذ انتقال للفيروس عبر البحر من دول القرن الإفريقي إلى البلاد.

ودعوا قوات الأمن المركزي إلى مساندة تلك الخطوة، مع ضرورة إيقاف شحن المواد الغذائية إلى دول القرن الإفريقي، للحفاظ على المخزون الغذائي للمديريات الأربع.

واعتبروا شراء المطهرات والمعقمات الطبية وشحنها إلى دول إفريقيا، يهدد بنفادها من المخا، المركز التجاري لمديريات الساحل الغربي.

وقال عبدالعليم صائم الدهر، إن تفشي الفيروس في بعض الدول الإفريقية يضع احتمالات وصوله إلى مديريات الساحل. وأضاف، إن ما قامت به القوات المشتركة يعد يقظة مبكرة للتصدي لوصوله.

من جانبه قال الصيدلي محمد المنصور، إن منع التجار الأفارقة من استيراد المواد الغذائية والمعقمات، يحافظ على وجود مخزون آمن.

وأضاف، لم تسجل أي إصابات حتى الآن، لكن الحفاظ على الأغذية ومخزون آمن من المطهرات يعد أمرا ضروريا.

وكانت قوات لواء باب المندب في القوات المشتركة بالساحل الغربي نفذت الاربعاء حملة شملت إغلاق ساحل ذو باب وباب المندب والحجاف وصولًا إلى رأس العارة، لمنع تدفق المهاجرين بما يضمن عدم انتقال الفيروس للأراضي اليمنية التي لم يعلن فيها تسجيل أي حالة إصابة حتى الآن.