رئيس الوزراء البريطاني مصاب بفيروس كورونا

العالم - Friday 27 March 2020 الساعة 02:54 pm
نيوزيمن، بي بي سي:

أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، مصاب بفيروس كورونا، ويعاني من أعراض خفيفة وسيعزل نفسه في داونينغ ستريت.

وقال بيان صادر عن داونينغ: "لقد خضع جونسون لاختبار فيروس كورونا بناء على نصيحة شخصية من كبير الأطباء في إنجلترا البروفيسور كريس ويتي."

وأضاف البيان انه سيظل مسؤولا عن معالجة الحكومة للأزمة.
وسيواصل جونسون مهامه في قيادة الحكومة عبر الفيديو.
وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فرض الثلاثاء قيودا صارمة جديدة على ممارسات الحياة اليومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وطالب المواطنين بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الضرورية أو أداء تمرينات رياضية يومية أو لقضاء حاجة طبية ملحة، علاوة على الذهاب إلى العمل طالما كان ذلك "ضروريا للغاية".

كما أمر رئيس الوزراء بغلق المتاجر التي لا تبيع سلعا ضرورية، وحظر تجمع أكثر من شخصين لا ينتمون إلى نفس الأسرة.
وحال عدم الالتزام بهذه القواعد، ستكون للشرطة سلطة إجبار الناس على الانصياع لها بعدة طرق من بينها فرض غرامات مالية وتفريق التجمعات.
وسجلت المملكة المتحدة، الخميس، ولأول مرة أكثر من 100 وفاة في يوم واحد بسبب فيروس كورونا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن السلطات الصحية، أن حصيلة وفيات كورونا ارتفعت من 475 إلى 578.
وأوضحت أن الإصابات زادت من 9 آلاف و529 إلى 11 ألفا و568، خلال 24 ساعة.

وتجاوزت حصيلة المصابين بكورونا، مساء الخميس، حاجز النصف مليون حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 23 ألفا، فيما تعافى أكثر من 120 ألفا.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.