أميركا تتجاوز الصين بعدد إصابات كورونا

العالم - Friday 27 March 2020 الساعة 05:50 pm
عدن، نيوزيمن:

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" New York Times،  اليوم الجمعة، أنّ الولايات المتحدة تتصدر حاليا دول العالم بأعلى عدد من الإصابات المؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ، وفق إحصاء خاصّ يستند إلى بيانات جمعتها الصحيفة.
وسجّلت الولايات المتحدة التي يبلغ عدد سكّانها 300 مليون نسمة 81,321 إصابة مساء الخميس، متجاوزةً بهذه النتيجة عددَ الإصابات في الصين وإيطاليا.
وأحصت إيطاليا الخميس 80,539 إصابة، بينما سجّلت الصين 81,285 إصابة، وفق إحصاء لوكالة فرانس برس.
في حين وصل اجمالي عدد المصابين بكورونا في جميع أنحاء العالم  إلى نصف مليون مصاب، الخميس.
وتقدم نحو 3.3 مليون أميركي بطلبات للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي.
كما تداعت أنظمة الرعاية الصحية في أوروبا ونيويورك تحت وطأة رعاية المصابين، مع ارتفاع حصيلة القتلى في إسبانيا إلى أكثر من 4000 شخص.
وأفادت المستشفيات الأميركية عن استقبال أعداد كبيرة من المصابين بفيروس كورونا تفوق قدراتها، فيما 40 بالمئة من الأميركيين يخضعون لأوامر بالتزام منازلهم لإبطاء انتشار الفيروس.
وتوفي ما لا يقل عن 1,178 شخصا بمرض "كوفيد-19" في الولايات المتحدة، وفق جونز هوبكنز، بينهم 100 قبل يوم في نيويورك التي تعد من أكبر مناطق انتشار الفيروس في البلاد.
ويقول خبراء، إنّ أعداد الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة تُشير إلى ارتفاع متوقّع في أعداد الأميركيين الذين سيُفارقون الحياة، ويمكن أن يكون العدد الحقيقي للإصابات أعلى بكثير من الرقم الرسمي بسبب النقص الفادح في وسائل إجراء الفحوص.
يأتي العدد الرسمي للإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، والتي ظلّت أرقامها أقلّ من الإحصاءات الخارجيّة.