بالفيديو-بعد محرقة الاستحداثات في الجاح.. ضرب تسللات حوثية ومصرع مسلَّحَين في حيس

المخا تهامة - Monday 30 March 2020 الساعة 03:47 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

لقي عنصران من مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مصرعهما وأحبطت القوات المشتركة محاولة جديدة للتسلل في حيس جنوبي الحديدة، بعد ساعات على تكبيد المليشيات خسائر فادحة في الجاح/بيت الفقيه.

تصدت القوات المشتركة لمحاولة تسلل على مواقعها من قبل المليشيات في مديرية حيس جنوب الحديدة.

وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة، إن القوات تمكنت من توجيه ضربات مباشرة للعناصر الحوثية التي حاولت التسلل، حيث لقي على إثرها اثنان من المليشيات مصرعهما فيما لاذ البقية بالفرار.

وأضاف المصدر إن المليشيات بعد تلقيها انتكاسة عاودت استهداف الأحياء السكنية الآهلة في مركز مدينة حيس بسلاح البيكا وسلاح 14.5.

وفي وقت سابق، مساء السبت، ذكر نيوزيمن، أن المليشيات عاودت استقدام مسلحين وتعزيزات ونصب استحداثات في جبهة حيس.

مصدر عسكري في اللواء السابع عمالقة أوضح لنيوزيمن، أن مليشيات الحوثي، استقدمت مقاتلين بعد أن قامت بتدريبهم في معسكرات تابعة لها جنوب الحديدة وزجت بهم الى جبهة حيس.

وأكد المصدر، أن المليشيات تمركزت في مزارع المواطنين والمنازل التي هجرت منها السكان، وتموضعت فيها وجعلتها منطلقاً لهجماتها، وقامت باستحداث متاريس ومواقع قتالية جديدة نصبتها من ثلاثة اتجاهات في الجبهة ذاتها من الجنوب والشرق والشمال.

خلال ذلك كبدت القوات المشتركة مليشيات الحوثي، خسائر كبيرة، يوم الأحد، وأحبطت تحركات وتموضعات مستحدثة ومحاولات تسلل باستخدام تعزيزات كبيرة، في الجاح/ بيت الفقيه جنوبي الحديدة.

وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة أن المليشيات الحوثية دفعت العشرات من عناصرها من مدينة الحسينية لتنفيذ محاولات تسلل انتحارية صوب منطقة الجاح الاستراتيجية والتمركز في مواقع مستحدثة قرب خطوط التماس.

موضحا أن وحدات الاستطلاع رصدت خلال ال 48 ساعة الماضية وصول تعزيزات للمليشيات من جهة مزارع الحسينية وتمركزها داخل أنفاق مستحدثة شرق وشمال شرق الجاح.

وأضاف المصدر إن مدفعية القوات المشتركة دفنت معظم تعزيزات المليشيات داخل أنفاقها ومخابئها ب 5 ضربات محكمة.

وسبقت المليشيات محاولات التسلل بتمشيط ناري مكثف بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية صوب مواقع القوات المشتركة، كما طال القصف قرى المرازيق ومزارع النخيل.

يذكر أن مليشيات الحوثي قصفت صباح الأحد مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي في مدينة الحديدة، مما أدى إلى إصابة 7 عمال من المصنع بجروح بليغة.