بريطانيا: هجمات الحوثي الصاروخية على السعودية تهدد السلام

السياسية - Monday 30 March 2020 الساعة 08:22 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد دومينك راب، وزير الخارجية البريطاني، الاثنين، أن بلاده تدين إطلاق الحوثيين صواريخ تجاه الرياض وجازان، يوم السبت الماضي، وقال "إن هذا يهدد المناطق المدنية وجهود السلام".

وشدد راب على حسابه في تويتر "يجب على الحوثيين التعاطي بشكل بناء مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن".

وفي ساعات مبكرة من فجر الأحد، أعلنت قوات التحالف العربي اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه مدينتي "الرياض" و"جازان"، فيما أعلن الدفاع المدني إصابة مدنيين اثنين بإصابات طفيفة جراء الشظايا الناتجة عن تدمير أحد الصاروخين في سماء الرياض.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي دان يوم الأحد إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخين باليستيين باتجاه السعودية.

وقال الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف "هذا الاعتداء الإرهابي لا يستهدف أمن المملكة العربية السعودية فحسب، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها".

وعبرت الإمارات عن إدانتها بشدة محاولات ميليشيا الحوثي استهداف مناطق مدنية في الرياض وجازان.

وأكدت أن أمن دولة الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات.

كما دانت البحرين والكويت "الجريمة النكراء"، مؤكدة أن هذا الاعتداء الجبان لا يستهدف أمن المملكة وسلامة شعبها فقط، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها.

إلى ذلك، دان البرلمان العربي إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باليستيين على مدينتي الرياض وجازان بالسعودية، مطالباً الأمم المتحدة بوقف هذه الأعمال العدوانية الجبانة.