رغم الظروف.. عدنيون ينفخون الروح في عدن وسط نكبة السيول - فيديو

الجنوب - Tuesday 21 April 2020 الساعة 08:57 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

سطر أهالي عدن، الثلاثاء، مواقف بطولية في قلب الأزمات، فقلوبهم ما زالت تحتفظ بقدرتها الكاملة رغم المخاطر، وذلك بعد أن ضربت الأمطار والسيول العاصمة مخلفة آثاراً وضحايا جسيمة.

ففي موقف أثار ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشر مقطع فيديو لأربعة شبان ينقذون رجلا عجوزا جرفته السيول القوية، وهب الشباب لإنقاذه رغم خطورة الموقف وقوة السيول التي جرفتهم أيضا، إلا أنه تم إنقاذه.

وطالب رواد التواصل بتكريم هؤلاء الشباب الذين جازفوا بأرواحهم، وأبدى الكثير استعداده للتواصل مع الشباب ليتم تكريمهم بمبلغ مالي.

لم تقتصر روح شباب عدن بمساعدة الناس، فقد قام شاب بإنقاد كلب وحمله في وسط ارتفاع السيول ليعبر به إلى مكان آمن.

وفي مشاهد أخرى لم يتوان شباب عدن عن المساعدة في فتح الطرقات وتنقيتها من الحجارة لتسهيل الحركة، ومساعدة المنازل التي غرقت وبالأخص البيوت الأرضية التي غطتها السيول بمساحات كبيرة.

وفي السياق، قام بعض الشباب بمساعدة امرأة ستينية بعد أن تمكن السيل من منزلها وغرق بالكامل، بإخراجها وحملها في صندوق والعبور بها بين المطر، وهم يروحون عنها ببعض الكلمات الفكاهية للتخفيف من معاناتها "يا حجة معلش معلش".

وتم إنقاذ مسن من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث جرف السيل كرسي الحاج، هرع الصغير قبل الكبير لإنقاذه قبل فوات الأوان.

عندما تغيب الدولة يكون شباب عدن هم خير رجال أنجبت أرض عدن، في زرع البساطة والسعادة لكل المتضررين من السيول ويقومون بدور المنقذ في ظل غياب الدولة.