جمهورية الواتساب.. فضيحة لأنيس منصور تكشف حكومة الشرعية الافتراضية

@ عدن، نيوزيمن، هاني علي: تقارير

2020-05-01 03:25:03

فجّر الصحفي اليمني أنيس منصور، المحسوب على حزب التجمع اليمني للإصلاح (الجناح السياسي لتنظيم الإخوان المسلمين) فضيحة مدوية للرئاسة اليمنية بعد أن كشف الحكومة الافتراضية التي تعقد اجتماعاتها في قروب تطبيق واتساب.

وجاء ذلك في مداخلة تلفزيونية لمنصور في برنامج ما وراء الخبر الذي تبثه قناة الجزيرة القطرية، حاول خلالها تلفيق عدد من التهم للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وزعم منصور أن الاستخبارات اليمنية والأمريكية والسعودية رصدت تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي مع جهات استخباراتية روسية، وحين سألته مقدمة البرنامج عن المصدر قال إنه قرأ ذلك في قروب تطبيق واتساب ويضم مسؤولي الرئاسة اليمنية.

وسخر ناشطون يمنيون من فضيحة منصور الذي فجرها دون أن يشعر حجم الحكومة الافتراضية، وذلك بعد أن جند نفسه كبوق إخواني ترعاه قطر من أجل مهاجمة المعسكر المناهض للانقلاب الحوثي والتشكيك بالاطراف الفاعلة على الأرض.

وتداول الناشطون، ضمن حملة اطلقوا عليها #جمهورية_الواتساب مقطع فيديو آخر لتسجيلات مسربة للرئاسة اليمنية عبر ذات التطبيق، تكشف هذه المرة عن دور نائب الرئيس علي محسن الأحمر في تسليم نهم ومحافظة الجوف والتخاذل مع مليشيا الحوثي (ذراع إيران في اليمن) في معركة حجور والعود.

وشجب الناشطون فضيحة الرئاسة اليمنية والحكومة الشرعية الافتراضية والتي تحولت إلى مجرد ظاهرة صوتية ليس لها إلا بيانات التنديد وليس لها أي وجود على الأرض.

كما استغربوا من إقدام الحكومة على عقد اجتماعاتها وتتداول معلوماتها الحساسة في قروبات تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي المخترقة من قبل الحوثيين.

السياسي اليمني عبدالملك اليوسفي، قال إن فضيحة مجموعة الواتساب الرئاسية تكشف خلايا يديرها عبدالله العليمي للحرب ضد ⁧‫التحالف العربي‬⁩، لافتا إلى أن ‏الأخطر هي الاختراقات التي يقودها علي محسن الأحمر لخدمة قوى معادية للسعودية والتحالف العربي.

وأضاف إن التسجيل من لقاء على قناة سعودي24 كشفت فيها مؤامرات علي محسن وطالبت بإقالته، موضحا أن مواقف علي محسن المعادية للسعودية قديمة رغم الدعم الذي كان يتلقاه من المملكة.