مدير مالية محور البيضاء عاد إلى حضن الحوثي بأموال الجبهة

تقارير - Tuesday 19 May 2020 الساعة 02:50 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

فضيحة جديدة سجلت على رصيد إخوان الشرعية أو جيش شرعية الإخوان بوصول مدير مكتب قائد محور البيضاء- مدير مالية المحور إلى صنعاء واستقباله من قبل قيادات المليشيات الحوثية، في وقت تشهد البيضاء توتراً واستنفاراً لمواجهة وشيكة بين قبائل النكف والمليشيات.

وفي توقيت لافت وإعلان مباغت عاد علي الصبري، مدير مالية محور البيضاء، وهو شغل مديراً لمكتب قائد المحور أيضاً عبدالرب الأصبحي، إلى أحضان الحوثيين وعدد آخر من مساعديه ومرافقيه.

من جانبه أفاد مصدر عسكري بانشقاق مدير مالية محور البيضاء عن الجيش الوطني والتحاقه بالحوثيين في صنعاء. 

وقال المصدر، الثلاثاء، إن مدير مالية محور البيضاء قام بنهب أكثر من خمسين مليون ريال من عهدته والفرار من جبهة قانية إلى صنعاء على متن أحد الأطقم.

وظهر الصبري إلى جوار القيادي الحوثي محمد البخيتي عقب وصوله إلى صنعاء.

وأوضح المصدر أن الصبري كان أحد مساعدي قائد محور البيضاء العميد عبدالرب الأصبحي الموالي لحزب اﻹصلاح وهو من قام بتعيينه مديراً للمالية، مشيراً إلى اكتشاف عجز كبير في عهدته المالية عقب فراره.

وبينما تنهض قبائل البيضاء وعدد من المحافظات المجاورة إلى الاستجابة لدعوة النكف القبلي التي أطلقها الشيخ ياسر العواضي بعد مقتل الشهيدة جهاد الأصبحي وتحشد المليشيات للحرب في مديرية ردمان وضد مركز تجمع النكف في آل عوض، فإن قائد محور البيضاء عبدرالرب الأصبحي تجاهل الأحداث رغم صلة النسب والقرابة مع الشهيدة جهاد أولاً ومسؤوليته القبلية والعسكرية ثانياً.

وعوضاً عن ذلك يُتهم محور البيضاء بقيادة الإخواني عبدالرب الأصبحي بتسليم منطقة الحمة للحوثيين مؤخراً.

لتضاف إلى الفضائح عودة مدير مكتبه والذي كان عين أيضاً مسؤولاً لمالية المحور إلى الحوثيين وانكشاف ارتباطه بالمليشيات والعمل لصالحها من موقعه الحساس ونهب ميزانية الجبهة.