تحشيدات وتحركات حوثية في شمال الضالع تحت المجهر

@ الضالع، نيوزيمن، خاص: الجبهات

2020-07-10 23:35:44

تتصاعد حدة المواجهات والاشتباكات في جبهات شمال الضالع من حين إلى آخر بين القوات الجنوبية المشتركة والمليشيات الحوثية، ودفعت المليشيات تعزيزات كبيرة إلى مختلف الجبهات بحسب بيانات رصد واستطلاع.

ودارت يوم الخميس مواجهات واشتباكات في قطاع الفاخر واستمرت المواجهات لساعات قليلة ليعود بعدها الهدوء الحذر.

وعند ظهر الجمعة استهدف سلاح الدروع التابع للقوات الجنوبية بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي في قطاع الفاخر.

وحققت الضربات أهدافها بدقة عالية بعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة لاستطلاعات القوات الجنوبية المشتركة.

وتواصل مليشيا الحوثي منذ أيام الدفع بتعزيزات كبيرة نحو المحاور القتالية في جبهات الضالع.

وتزامن ذلك مع زيارة قائد عسكري كبير في مليشيا الحوثي لجبهات الضالع.

ورصدت استطلاعات القوات الجنوبية على مدى الأيام الماضية تحركات لمليشيات الحوثي وأكدت أن تعزيزات كبيرة وصلت إلى حدود الضالع كانت قد استقدمتها مليشيات الحوثي منذ يومين من محافظة اب غربي الضالع.

ووصلت التعزيزات على مراحل متفاوتة نحو مؤخرة المواقع العسكرية التي تتمركز بها المليشيات على تخوم جبهات المشاريح وحجر وأطراف من مدينة الفاخر.

كما دفعت المليشيات بمجاميع مسلحة لتعزيز جبهات بتار والجُب في قطاع الفاخر الغربي، بالإضافة إلى تحشيدها عشرات العناصر من منطقة شليل ودفعت بهم نحو قطاع باب غلق.

وأكدت قيادات عسكرية ميدانية في القوات الجنوبية المشتركة بأنها ترصد وتتابع كل التحركات لمليشيات الحوثي على حدود الضالع، وأكدت بنفس الوقت استعدادها التام لسحق تلك التعزيزات مهما كانت قوتها.

مليشيات الحوثي وكما هي عادتها بعد كل انكسار وهزيمة تحاول تعويض هزائمها بدفع تعزيزات ومقاتلين جدد وتغذية جبهاتها بالمقاتلين خوفاً من انهيار جبهاتها وتقدم القوات الجنوبية.