ديربي مدينة لندن: توتنهام يستقبل أرسنال ضمن الجولة الـ35 من البريميرليج

رياضة - Sunday 12 July 2020 الساعة 08:45 am
عدن، نيوزيمن:

تستكمل اليوم مواجهات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تلعب أربع مباريات، يلتقي فيها كل من: 

ولفرهامبتون × إيفرتون 14:00

يستقبل نادي ولفرهامبتون صاحب المركز السابع برصيد 52 نقطة على ملعب استاد مولينيو، نادي إيفرتون صاحب المركز الحادي عشر برصيد 45 نقطة. 

وينافس ولفرهامبتون على إنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، وهو يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات في لقاء اليوم، بعد تعرضه لهزيمتين في آخر مباراتين له في الدوري.

استون فيلا × كريستال بالاس 16:15

يستقبل نادي استون فيلا صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 27 نقطة على ملعب فيلا بارك، نادي كريستال بالاس صاحب المركز الرابع عشر برصيد 42 نقطة. 

ويصارع استون فيلا الفريق العريق من أجل البقاء في دوري الأضواء، وهو يعاني من سوء النتائج، فبعد عودته من فترة التوقف، لعب ست مباريات في الدوري تحصل منها على نقطتين فقط، من تعادلين وأربع هزائم. 

توتنهام × ارسنال 18:30

يستقبل نادي توتنهام صاحب المركز العاشر برصيد 49 نقطة على ملعبه، نادي أرسنال صاحب المركز الثامن برصيد 50 نقطة، فيما يعرف بديربي مدينة لندن. 

ويبتعد كلا الفريقين عن المراكز الستة الأولى، التي من المتعود تواجدهما فيها كل عام، بسبب معاناة كلا الناديين من عدم الاستقرار على مستوى النتائج. 

وسيتغيب عن أرسنال في لقاء اليوم مهاجمه الشاب، إيدي نكيتياه، بعد رفض استئناف آرسنال على طرد اللاعب، الذي قد تلقى بطاقة حمراء في مباراة فريقه أمام ليستر سيتي، في الجولة الماضية، وبالتالي فإن اللاعب الشاب سيغيب عن مباريات فريقه أمام توتنهام وليفربول ومانشستر سيتي في البريميرليج.

على جانب آخر يتطلع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم المدفعجية، إلى تحسين رصيده من الأهداف حيث يتنافس بقوة مع الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي على صدارة قائمة هدافي المسابقة، وسجل أوباميانج هدفه الـ20 في المسابقة هذا الموسم خلال المباراة التي تعادل فيها مع ليستر سيتي (1-1) يوم الثلاثاء الماضي، فيما يتصدر فاردي قائمة الهدافين برصيد 22 هدفًا. 

في الجهة المقابلة تحدث جوزيه مورينيو عن أول قمة لشمال لندن في مسيرته حيث قال: "الفريقان في موقف متشابه، لا ننافس على أشياء كبيرة، فقط من يحتل مركزا في الترتيب أفضل من الآخر، لن تحسم المواجهة أشياء كبيرة لكنها قد تحدد مصير الشيء الوحيد الذي نقاتل من أجله".

وواصل: "لا ينافس الفريقان فعليا على التأهل لدوري الأبطال لكنها مباراة كبيرة من أجل تحسين الوضع في الترتيب كما أنها تحمل في طياتها منافسة أزلية بينهما، تأسست الأندية من أجل الجماهير التي تضع هذه المواجهة في منزلة خاصة ويتعين على اللاعبين القتال في الملعب".     

بورنموث × ليستر سيتي 21:00

يستقبل نادي بورنموث صاحب المركز الثامن عشر برصيد 28 نقطة على ملعب دين كورت، نادي ليستر سيتي صاحب المركز الرابع برصيد 59 نقطة. 

ويبدو ليستر سيتي أمام فرصة سانحة لاستعادة المركز الثالث من تشلسي، الذي سقط أمام شيفيلد بالأمس بثلاثية نظيفة، فيما يصارع بورنموث من أجل تجنب الهبوط، مع معاناته من سوء النتائج، حيث تمكن من الحصول على نقطة واحدة فقط في آخر خمس مباريات له بعد العودة من فترة التوقف، بواقع تعادل وأربع هزائم.