السعودية تضم 3 شركات صرافة بتركيا وسوريا وشخصيات أخرى لقائمة الإرهاب

العالم - Wednesday 15 July 2020 الساعة 09:55 pm
نيوزيمن، واس:

أعلنت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، عن تصنيف 3 شركات صرافة في تركيا وسوريا ومنظمة في افغانستان وشخصيات أخرى ضمن لائحة تمويل الإرهاب.

ووفقا لبيان أصدرته رئاسة أمن الدولة في المملكة، فإن السعودية وبالتعاون مع الدول الـ 6 في مركز استهداف تمويل الإرهاب، وضعت 3 شركات صرافة في تركيا وسوريا على لائحة الإرهاب لتحويلها أموال لداعش بينها شركتا "الهرم، والخالدي" في تركيا وسوريا، وكذلك شركة "تواصل".

كما أدرجت منظمة "نجاة" الاجتماعية ومديرها في أفغانستان سعيد حبيب خان، على القائمة، كون المنظمة عملت كواجهة لتحويل الأموال للتنظيم ودعم أنشطته، الى جانب إدراج اسم عبد الرحمن علي الأحمد الراوي في اللائحة لتحويله أموالاً للتنظيم الإرهابي.

وأكد البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن الستة الكيانات والاشخاص الذين تم ادراجهم على لائحة تمويل الإرهاب هي أسماء بارزة قدمت تسهيلات ودعماً مالياً لصالح تنظيم داعش الارهابي، موضحة ان شركات الخدمات المالية الثلاث ومقرها في تركيا وسوريا، لعبت دوراً حيوياً في تحويل الأموال لدعم قيادات التنظيم ومقاتليه الموجودين في سوريا.

يذكر أن مركز استهداف تمويل الإرهاب كان نسّق منذ نشأته في عام 2017، 5 مراحل تصنيف بشكل مشترك بحق أكثر من 60 فرداً وكياناً إرهابياً عبر العالم، حيث استهدفت تلك التصنيفات تنظيم داعش، والمنتمين له، وتنظيم القاعدة، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله اللبناني، وطالبان.

وتستهدف هذه التصنيفات مواصلة تعطيل تمويل تنظيم داعش وتقويض قدرته على إخفاء أنشطته وتمويل عملياته من خلال شركات الخدمات المالية الرئيسية والجمعيات الخيرية العاملة تحت ذرائع مزيفة.

وبموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، فإنه يجب تجميد جميع الأصول التابعة للأسماء المصنفة على القائمة، وحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع أو لصالح تلك الأسماء، من قبل المؤسسات المالية، والمهن والأعمال غير المالية المحددة، وكافة الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين.