الموجز

صدور قرارات رئاسية بتكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة وتعيين محافظ ومدير أمن لعدن

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2020-07-29 10:33:22

أصدر الرئيس الانتقالي المؤقت عبدربه منصور هادي قرارات رئاسية وجمهورية فجر اليوم في إطار آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض التي قدمتها المملكة العربية السعودية ووافقت عليها حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

ووفقاً للقرارات التي نشرتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) في نسختها التابعة للشرعية.. فقد صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (35) لسنة 2020م، قضت المادة الأولى بتكليف الدكتور معين عبدالملك سعيد بتشكيل الحكومة الجديدة.. فيما قضت المادة الثانية من القرار أن تستمر الحكومة الحالية في مهام تصريف الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة.

 كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (36) لسنة 2020م، قضى بتعيين أحمد سالم ربيع علي عضواً في مجلس الشورى.

وعلى صعيد متصل صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (5) لسنة 2020م، قضى بتعيين أحمد حامد لملس محافظا لمحافظة عدن.. بينما قضى القرار الجمهوري رقم (6) لسنة 2020م، الصادر اليوم أيضا بتعيين العميد/ أحمد محمد الحامدي مديرا عاما لشرطة محافظة عدن وترقيته إلى رتبة لواء.

هذا وكانت الحكومة اليمنية، قد رحبت في وقت سابق بالبيان الصادر عن الأشقاء في المملكة العربية السعودية فجر اليوم، بشأن الآلية المقترحة للتسريع بتنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة، راجح بادي، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) حرص الحكومة على التنفيذ الكامل للاتفاق، مثمنا جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودعمهم ومساندتهم لتنفيذ الاتفاق الذي يهدف إلى تثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن والدفع بعجلة التنمية.

كما رحب راجح بادي بإعلان المجلس الانتقالي التخلي عن قرار الإدارة الذاتية وما ترتب عليها والالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض، معرباً عن أمله أن يكون ذلك بداية جادة وحقيقية للمضي قدما وسريعا في تنفيذ بنود الاتفاق وفق الفترات الزمنية المحددة لما في ذلك من مصلحة وطنية ضرورية وملحة.