الموجز

البركاني: تسريع اتفاق الرياض إنجاز مهم للتنسيق السعودي الإماراتي

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2020-07-29 22:45:38

ثمن رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة في توقيع اتفاق الرياض وآلية التسريع بتنفيذه بين الحكومة والمجلس الانتقالي، مؤكداً أن ما تم إنجازه محطة مهمة في سجل التعاون والتنسيق المشترك بين السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك في رسالة بعثها البركاني، اليوم الأربعاء، لنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأشاد البركاني، بالجهود الجبارة للسعودية، التي أثمرت توقيع الاتفاق أولاً وآلية تنفيذه وإعلان الفصل الأول صبيحة اليوم الأربعاء.

وأشار رئيس البرلمان في رسالته إلى أن الشعب اليمني يتطلع للخلاص من هذا الكابوس الذي خنق أنفاسه منذ الانقلاب الحوثي المدعوم من حكومة طهران العابثة بأمن اليمن والمنطقة العربية.

وقال البركاني، يخاطب الأمير خالد بن سلمان: إننا إذ نستعرض المشهد المخيف والواقع المكبل بكل التعقيدات التي رافقت جهودكم وجهود فريقكم السياسي الذي عمل ليل نهار بجدٍ واجتهاد وإخلاص لإنجاز هذه المهمة المعقدة والانتصار التاريخي، نقدر صبركم وتحليكم بالحكمة وروح الأخوة لتجنيب إخوانكم اليمنيين المزيد من المعاناة والاقتتال".

وأضاف، إن هذا الإنجاز إضافة جديدة إلى صفحة الأمير خالد بن سلمان المشرِّفة أثناء توليه مهام الإشراف على الملف اليمني.

واعتبر رئيس البرلمان، أن ما تم إنجازه محطةً مهمةً في سجل التعاون والتنسيق المشترك بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.