الموجز

تشلسي يواجه ارسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-08-01 08:36:43

تقام اليوم المباراة النهائية للنسخة الـ139 من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي تجمع مابين ناديا تشلسي وارسنال على ملعب ويمبلي. 

ويملك ارسنال الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالمسابقة، حيث يملك في رصيده 13 لقبا، كان آخرها عام 2017، بينما يعتبر تشلسي ثالث اكثر الاندية حصدا للقب المسابقة، حيث يملك ثمانية ألقاب كان آخرها عام 2018.

ويتطلع آرسنال لإحراز اللقب من أجل ضمان المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل، بعدما انهى الموسم في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في المركز الثامن، وفي حال خسارته، سيغيب المدفعجية عن المشاركة الأوروبية للمرة الأولى منذ موسم 1995- 1996.

في المقابل، ضمن تشلسي مشاركته بدوري الأبطال في الموسم المقبل، من خلال احتلال المركز الرابع في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو يسعى للفوز في المباراة، من أجل الحفاظ على معنويات اللاعبين قبل استكمال مسيرته في دوري الأبطال للموسم الحالي.

حيث يحل ضيفا على بايرن ميونخ في الـ8 من الشهر الجاري، في إياب دورالـ16، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق البفاري بثلاثية نظيفة. 

وسبق وان التقى تشلسي وارسنال مرتين من قبل خلال هذه الموسم ضمن ذهاب واياب مواجهات الدوري الإنجليزي، فاز تشلسي في اللقاء الأول بنتيجة 1/2، وانتهت المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2.

ويفتقد أرسنال في لقاء اليوم، لجهود مدافعه الألماني موستافي بسبب الإصابة، كما يغيب اللاعب جابرييل مارتينيللي عن صفوف الفريق، ومن الأنباء الجيدة لآرسنال، عودة حارس المرمى بيرند لينو إلى تدريبات الفريق، بعدما عانى من الإصابة في الركبة خلال حزيران/يونيو الماضي.

لكن إيمي مارتينيو، الذي ترك بصمة جيدة في غياب لينو، سيبدأ النهائي اليوم ضمن التشكيلة الأساسية، كما سيكون المدافع هيكتور بيليرين، جاهزًا بعدما حصل على راحة خلال مباراة الفريق أمام واتفورد.

في الجهة المقابلة اكد فرانك لامبارد مدرب تشلسي تواجد نجولو كانتي وويليان ضمن قائمة الفريق، أما لوفتيس تشيك فيعاني من مشكلة صغيرة وسيكون خارج المباراة. 

ويعتبر هذا النهائي فرصة سانحة لكل من ميكيل أرتيتا المدير الفني لآرسنال، وفرانك لامبارد مدرب تشلسي، كي يتوجا بلقبهما الأول في مسيرتهما التدريبية.

وتحدث فرانك لامبارد عن لقاء اليوم قائلاً: "بالطبع كنا نرغب في حضور الجماهير، سيكون الأمر غريبًا من دونهم، لكننا نحاول التعود على الأمر، لكن علينا احترام الظروف الراهنة، اللقب يعني لي الكثير، سيكون الأمر صعبًا، هناك الكثير من المدربين العظماء لم يفوزوا بألقاب، ولكن الآن نحن هنا وأرغب في حمله".

فيما أكد ميكل أرتيتا إن خسارة آرسنال القاسية أمام تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي لن تكون في أذهان لاعبي فريقه، وخسر آرسنال بنتيجة 4/1 أمام تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي في باكو العام الماضي، عندما كان الفريقان يدربهما أوناي إيمري وماوريسيو ساري. 

واوضح أرتيتا: "عام في كرة القدم شيء مختلف تماما، قد تشاهدون فريقا واحدا يتغير أسلوبه تمامًا في غضون أسبوعين أو 3، لذلك لا يمكن استخلاص الكثير من النهائي السابق، نشعر بالإثارة، ونرغب في الفوز باللقب مرة أخرى، فبلوغ النهائي أمر خاص للغاية في موسمي الأول".

وأضاف: "الكل عمل بقوة منذ قدومي لمحاولة إعادة النادي لطريق الفوز بالألقاب وسيكون رائعًا إن حققنا ذلك، ليس من أجلي، لكن من أجل اللاعبين والنادي، وبعد المرور بأوقات صعبة، تستحق الجماهير الفرحة".

وقرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إلغاء مراسم تسليم الكأس خلال المباراة النهائية وتستهدف هذه الخطوة تقليل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث يتم عادة تسليم الكأس للفريق الفائز فى المقصورة الملكية في ملعب ويمبلي.