حبتور: الإخوان يتحدثون باسم شبوة.. والعولقي: المحافظة قلب الجنوب ولا يمكن عزلها عن محطيها

السياسية - Saturday 05 September 2020 الساعة 11:15 am
شبوة، نيوزيمن، محمد الجنيدي:

خلفت تظاهرة شبوة، الداعمة للمجلس الانتقالي الجنوبي، التي وقعت الخميس 3 سبتمبر، ردود أفعال واسعة.

ويرى الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو أحد أبناء شبوة، محمد حبتور، أن جماعة إخوان اليمن تريد اختزال ‎شبوة وقرارها وتوجهها، ونحن لسنا إلا زوائد وهوامش لا وزن لنا ولا قيمة في مقاييسهم العوجاء.

وقال حبتور، إن السواد الأعظم في شبوة يقف ضدهم، ولا يؤيدهم، ولكنهم يتحدثون باسمنا ويجرجرون اسم المحافظة خلفهم في كل خطاب وعند كل مناسبة.

وعلى ذات الصعيد، رأى السياسي والكاتب، أنيس الشرفي، ‏أن شبوة أرسلت رسالتها للعالم مؤكدة رفضها للقوى المأزومة والعابثة، قوى الإرهاب والفوضى والفساد.

وأكد الشرفي، أنه رغم الإعاقة وحملات القمع ونقاط التقطع المنصوبة بطريق الحشود الوافدة إلى المصينعة، إلا أن الحشد كان أكبر رسالة للمحتل وأزلامه.

‏مقابل ذلك، اعتبر محمد الغيثي، القيادي في المجلس الانتقالي، أن من وصفهم بالمحتلين الجدد لا يجيدون قراءة التاريخ، قائلاً: أنتم أمام قضية وطنية، قضية شعب، ولن تستطيعوا هزيمة الجنوب مهما تآمرتم ومارستم من الإرهاب والتطرف.

وتابع الغيثي: شبوة على طريق النضال وغدا تتحرر من احتلالكم، ولكم في التاريخ عبرة.

وبموازاة ذلك، أشار سالم ثابت العولقي، القيادي في الانتقالي الجنوبي، ‏أن شبوة قلب الجنوب النابض ولا يمكن عزلها عن محيطها الجنوبي ومشروعه الوطني التحرري.

واعتبر ثابت، أنه لا تستطيع أي قوة بتر علاقة شبوة الطبوغرافية والتاريخية مع أجزاء الوطن الحبيب "الجنوب" ويستحيل طمس هويتها الجنوبية الخالصة، مضيفا إن تظاهر شبوة، الخميس، خير دليل، رغم القمع والإرهاب الذي تمارسه مليشيات الإخوان.