رغم قطع الشرعية إمدادها وضراوة الحرب: "مراد".. القبيلة والجمهورية

السياسية - Saturday 05 September 2020 الساعة 11:45 am
مأرب، نيوزيمن، خاص:

تواصل قبيلة مراد معركتها اليوم مع الحوثيين في جبهات القتال المحتدمة جنوب محافظة مأرب مقدمة بذلك مثالاً جمهورياً حياً في الوقوف في وجه آلة الحرب الإمامية، واهبة في سبيل ذلك مئات الشهداء من رجالها قرابين للجمهورية.

ويدرك أبناء مراد ومشايخها وقادتها العسكريون المصير الذي ينتظر القبيلة إن هي هادنت الإماميين الجدد، وهذا الإدراك هو مصدر قوتها، حيث يستميت رجالها في الجبهات دفاعاً عن حماها، غير آبهين بالخذلان الذي يتعرضون له من قبل قوات الجيش، لذا لم ينجح الحوثي في اختراقها أو استمالة شخصيات مؤثرة من وجاهاتها.

لم يتوقف الأمر عند وقوف قوات الشرعية موقف المتفرج، بل ثبت قطع الطريق عن أي إمدادات تصل إلى الجبهة، حيث كشفت مصادر قبلية عن قيام قوات الأمن الخاصة الموالية لسلطة الإخوان في نقطة الفلج بعرقلة وصول دعم عسكري وجه به رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز للمرابطين جنوبي مأرب.

ومع بواكير حشود المليشيا الحوثية صوب مديريتي ماهلية ورحبة هبت فخوذ القبيلة تحمل أسلحتها الشخصية وبعض السلاح المتوسط وانتشرت على طول الجبهة الممتدة من أطراف العبدية إلى أطراف قيفة قبل أن تلحق بها القيادات العسكرية من أبناء القبيلة على الجبهات، فالعميد مفرح بحيبح والعميد ذياب نمران في الجبهة الأم "ماهلية" والعميد مراد طريق في جبهة المشيريف برحبة.

تشتعل المعارك بلا هوادة بهجمات حوثية لم تتوقف منذ مطلع الشهر الجاري يقابلها استبسال منقطع النظير ترافقه التضحيات المؤلمة.. فلا يكاد يمر يوم -بحسب أحد أبناء القبيلة- دون نعي عدد من أبنائهم وإسعاف مصابين آخرين إلى المستشفيات.

ويقول المرادي، إن كل حمال سلاح إما في جبهات القتال أو في الطريق إليها، فالمعركة ستطول، ولن تنتهي إلا وقد تم تطهير كل شبر من مليشيا الحوثي العدوانية، فيما الجيش تخلى عن مهامه.. مبدياً استغرابه من قوات الشرعية في حضرموت وشبوة وعدم التحرك لحماية مارب.

ويضيف، نحن نضحي برجالنا في صد هجمات الحوثيين، مضيفاً "لا توجد أسرة في مراد إلا وقد ضحت بابن أو زوج أو أخ أو والد، وأن لا منزل من منازل القبيلة إلا وقد أقام مجلس عزاء لأحد أفراده".

مشيراً إلى أن هذه التضحيات تواصلا لتضحيات قدمتها مراد على مدى 5 سنوات سابقة حصيلتها الآلاف من أبنائها شهداء وجرحى في جميع ميادين القتال ضد مليشيا الحوثي الممتدة من صعدة حتى البيضاء.