صنعاء.. لجنة كورونا تلمّح إلى وصفات طبية لمواجهته

السياسية - Sunday 06 September 2020 الساعة 10:24 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

فيما اكتفت بانتهاج سياسة التكتم على ضحايا الوباء، واعتباره صناعة أمريكية، ناقشت لجنة مكافحة الأوبئة في صنعاء ما اسمته "تفعيل الجوانب الاحترازية" في ظل ما قالت انها توقعات عالمية بشأن موجة جديدة متوقعة لانتشار فيروس كورونا المستجد covud19.

اللجنة التي يرأسها صوريا الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، وتديرها مليشيا الحوثي - الذراع الايرانية في اليمن - المحت إلى وصفات طبية لمواجهة فيروس كورونا دون الكشف عن ماهية الوصفات.

وحسب وكالة سبأ الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، فقد تطرق اجتماع اللجنة "إلى الجهد العلمي لوزارة الصحة العامة والسكان والمؤسسات البحثية والأكاديمية المتخصصة للتوصل إلى الوصفات الطبية التي تعين الشعب اليمني على مواجهة فيروس كورونا".

وذهبت لجنة كورونا في صنعاء إلى ابعد من ذلك مسجلة شكرها "لقطاع الصحة بكافة مكوناته ومختلف الوزارات والجهات ذات العلاقة على الجهود المبذولة في مواجهة كورونا".

بموازاة ذلك قالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة إنها لا تتوقع حملات تلقيح واسعة النطاق ضد كوفيد-19 حتى منتصف عام 2021،  

وفي مؤتمر صحافي في جنيف، قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس الجمعة إنها لا تتوقع حملات تلقيح واسعة النطاق ضد كوفيد-19 حتى منتصف عام 2021، مع تسارع الاستعدادات لتوزيع لقاح في الولايات المتحدة.

وأضافت المتحدثة "كما تعلمون، دخل عدد كبير من اللقاحات التجريبية الآن المرحلة الثالثة من التجارب. نحن نعرف ما لا يقل عن 6 إلى 9 لقاحات تجريبية قطعت بالفعل شوطًا طويلاً في مراحل البحث".

وأضافت لكن في ما يتعلق بجدول زمني واقعي، لا نتوقع حقًا أن نرى اللقاح يُعطى على نطاق واسع حتى منتصف العام المقبل.