سلطة الإخوان تنفذ حملة مداهمات واختطافات واسعة في شبوة

السياسية - Sunday 06 September 2020 الساعة 09:20 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر حقوقية ومحلية لـ"نيوزيمن"، إن سلطة الإخوان اختطفت عشرات المواطنين، في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، بينهم ناشطون وإعلاميون. 

وذكرت المصادر أن سلطة الإخوان داهمت منازل مواطنين في مدينة عتق مركز محافظة شبوة واختطفت عدداً من الشباب من منازلهم واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأضافت إن سلطة الإخوان نقلت المختطفين إلى أحد سجونها السرية بعتق، وذلك بسبب التعبير عن مواقفهم المؤيدة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في حين ترفض الكشف عن مكان احتجازهم، وتمنع عنهم أية زيارات.

وكانت سلطة الإخوان قد استحدثت نقاطاً عسكرية على مداخل ومخارج مديريات عتق والصعيد ونصاب، في محاولة منها لإفشال تظاهرة نظمها المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة في مدينة المصينعة يوم الخميس الماضي، واحتجزت مواكب المديريات وأطلقت النار عليهم لإعاقة ومنع وصولهم إلى ساحة الفعالية في مدينة المصينعة، واستخدمت الرصاص الحي لإرهاب الحشود.

وفي سياق متصل، قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي أحمد عمر بن فريد، إن سلطة الإخوان في شبوة اعتقلت أكثر 66 مشاركًا في فعاليات المصينعة التي أقيمت الخميس، مؤكدًا أنه سيتم رفع حيثيات الجريمة لدورة حقوق الإنسان الحالية.

وقال ابن فريد، في تغريدة عبر "تويتر": "قيام سلطة بن عديو في شبوة باعتقال عدد 66 مشاركا في فعالية الخميس الماضي بالمصينعة بالاسم..! وأكثر من عشرين آخرين مختفين".

وأضاف: "ومن جهتنا فقد رفع مكتبنا في جنيف حيثيات هذه الجريمة النكراء إلى دورة حقوق الإنسان الحالية وكافة المنظمات هناك".