الموت يغيب رئيس الوزراء الأسبق والقيادي المؤتمري البارز عبدالقادر باجمال

السياسية - Monday 07 September 2020 الساعة 10:05 pm
عدن، نيوزيمن:

غيب الموت، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء الأسبق - الأمين العام الأسبق للمؤتمر الشعبي العام عبدالقادر باجمال عن عمر ناهز 68 عاما حافل بالعطاءات الوطنية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

وقد وصف الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي الفقيد الراحل بانه كان رجل إدارة ودولة ونموذجا لرجل الدولة الوطني المخلص المتفاني في أداء واجباته ومسؤولياته.

وأشاد هادي، في اتصال هاتفي أجراه بعمرو عبدالقادر باجمال، بمناقب الفقيد وأدواره النضالية والقيادية بمختلف المناصب التي تقلدها خلال مسيرة حياته الحافلة في خدمة وطنه وقضاياه العادلة والعمل من أجل نهضة الوطن ونظامه الجمهوري.

وقال "لقد خسر الوطن برحيل "باجمال" رجلاً مخلصاً في أداء المسؤوليات الملقاة على عاتقه بكل جدارة وكفاءة عالية من خلال المواقع القيادية التي شغلها ومنها وزيرا للطاقة والتخطيط ووزيرا للخارجية، ثم رئيسا للوزراء".

بدوره وصف رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، رحيل باجمال ب"الفاجع".

وقال، خلال اتصال هاتفي أجراه مع نجل الفقيد، لقد رحل رئيس الوزراء الأسبق عبدالقادر عبدالرحمن باجمال، إلى جوار ربه تاركاً وراءه سيرة متميزة وإرثاً تاريخياً ثميناً في العمل الوطني والدبلوماسي والحزبي وقيادة الحكومة.

وتابع "خسر اليمن برحيله واحدا من قياداته الاستثنائية التي تركت بصماتها واسهاماتها في كل المجالات"، مؤكدا ان رحيله ليس خسارة لاسرته فحسب بل خسارة للوطن عموما الذي فقد احد قادته الافذاذ وشخصية لعبت دورا كبيرا ومؤثرا في تاريخ اليمن، وواحد من رجاله الاستثنائيين الذين تميزوا بالابداع في كل المناصب والمهام التي تقلدها خلال سنوات عمله الثرية والطويلة.

وأشار الدكتور عبدالملك، إلى أن غياب هذه الشخصية الوطنية عن المشهد السياسي بعد إصابته بالمرض ترك فراغا كبيرا في الحياة السياسية والحزبية، معتبرا بان تكريمه بجائزة "أبطال الأرض" من قبل برنامج الأمم المتحدة للحفاظ على البيئة، عام 2008م هو اعتراف وتقدير بمكانة وقيمة هذا الرجل الاستثنائي الذي كان محل فخر لليمنيين حتى من يختلفون معه سياسيا.

وأشار إلى أن الفقيد الراحل عبدالقادر باجمال سيظل ذكرى حية في وجدان اليمن وشعبها، وستظل ذكراه مصدر الهام لشد العزائم من اجل تحقيق الاهداف النبيلة نحو بناء يمن نفتخر به جميعا والوصول به إلى المراتب التي يستحقها من الرقي والتقدم.

محافظ البنك المركزي السابق حافظ فاخر معياد، قال في نعيه للفقيد، نشره على حسابه في الفيسبوك، إن المناضل عبدالقادر عبدالرحمن باجمال رئيس الوزراء الأسبق، مثل موسوعة اقتصادية وسياسية وفكرية بارزة، مضيفا ان الوطن خسر برحيله احد رموزه السياسية المحنكة وهامة وطنية مخلصة.