البركاني لسفير بريطانيا: تصعيد الحوثي بمأرب يدفعنا لتجميد "ستوكهولم"

السياسية - Tuesday 08 September 2020 الساعة 07:45 pm
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، الثلاثاء، إن الشرعية تواجه ضغوطاً كبيرة لتجميد اتفاق ستوكهولم ما دامت ميليشيا الحوثي، تصر على خيار الحرب وترفض السلام.

جاء ذلك خلال حديثه في لقاء مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل ارون، عبر تقنية الاتصال المرئي.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمينة الرسمية "سبأ"، فقد كرس اللقاء لمناقشة التصعيد العسكري الذي تقوم به مليشيات الحوثي في محافظة مأرب.

واعتبر البركاني التصعيد العسكري الحوثي في مارب تحديا سافرا لكل القوانين والمواثيق الدولية واصرارا على تقويض الجهود والمساعي الأممية والدولية الرمية إلى إحلال السلام.

وحذر من محاولة الحوثيين ابتزاز الشرعية والإقليم والعالم بشأن خزان صافر، داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى عدم القبول بعملية الابتزاز التي تقوم بها الميليشيات بهذا الشأن والعمل على معالجة الخطر وتفادي الكارثة بالتسريع بتفريغ الخزان وصيانته.

وتطرق النقاش إلى ما تم تنفيذه من اتفاق الرياض وفقا لآلية تسريع تنفيذ الاتفاق والجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية لتنفيذ الاتفاق بشكل كامل بما في ذلك الجانب العسكري والأمني وتشكيل الحكومة الجديدة.

وأشاد رئيس مجلس النواب بالجهود التي تبذلها بريطانيا في دعمها للشرعية ولكل الجهود الرامية لتحقيق السلام.

بدوره أكد السفير البريطاني، خلال اللقاء، أن بلاده تقف مع الشرعية وتدعم باستمرار كل ما يهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار اليمن ووحدة وسلامة أراضيه، وإحلال السلام العادل والشامل في كافة ربوعه.