نواب يطالبون الشرعية بالانسحاب من "ستوكهولم"

السياسية - Saturday 12 September 2020 الساعة 07:40 pm
عدن، نيوزيمن:

طالب 28 نائباً، الجمعة، الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي والبرلمان والحكومة بالعودة إلى البلاد، وممارسة مهامهم من داخل أراضيها.

وجاءت تلك المطالبة في رسالة وجهها البرلمانيون الثمانية والعشرون إلى هادي ونائبه علي محسن صالح ورئيس البرلمان سلطان البركاني، ورئيس الحكومة معين عبدالملك.

وقال النواب، في الرسالة، “تعلمون جميعا ما وصل إليه حال البلاد، في ظل عبث الميليشيات الحوثية الإجرامية، وعدم تواجد رئاسة الجمهورية، والبرلمان، والحكومة فيها”.

وطالبوا “الرئاسات الثلاث بالعودة إلى أي جزء من اليمن، وأداء واجباتهم تجاه الوطن والمواطنين، من داخل أراضي الجمهورية اليمنية”.

ومنذ اندلاع الحرب عام 2015، يقيم الرئيس اليمني ومعظم مسؤولي الحكومة بالعاصمة السعودية الرياض، الأمر الذي تسبب في انتقادات مستمرة من مكونات سياسية وناشطين داخل البلاد.

كما طالب النواب في الرسالةِ الحكومةَ الشرعية “بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم الخاص بمحافظة الحديدة غربي اليمن والعمل على استكمال تحرير باقي محافظات البلاد من ميليشيا الحوثي”.

وكثيراً ما تعرّضت الحكومة المعترف بها دوليا بمختلف مؤسساتها، لانتقادات حادّة من عدّة أطراف بسبب انفصالها عن الواقع، بفعل وجودها خارج البلاد وغيابها عن ساحة الفعل الحقيقي والعمل الميداني.