اللواء العواضي ينبه التحالف إلى الكلفة الباهظة لإيقاف معركة الحديدة

السياسية - Tuesday 22 September 2020 الساعة 10:02 pm
عدن، نيوزيمن:

اعتبر محافظ الجوف السابق اللواء حسين العجي العواضي، أن معركة مأرب فاصلة، وهي أحد رهانات إيران الثلاثة خلال هذه المرحلة والمتمثلة في (سقوط مارب، فشل اتفاق الرياض، مجيء إدارة جديدة للبيت البيض).

وقال اللواء العجي، في رسالة مفتوحة، للتحالف العربي والشرعية: "نحن في العام السادس لعاصفة الحزم والأمل.. وفي عام 2020 صار حالنا أسوأ من الأعوام التي قبله، خاصة بعد إيقاف معركة الحديدة وسقوط فرضة نهم والجوف وردمان وقانية ومديريات في مراد".

وشدد أن الوضع "يحتاج اهتماما خاصا: إصلاح إدارة المعركة، وتنظيم صفوف أبناء مأرب، وفزعة في الدعم".

في حين أشاد اللواء العواضي بصمود قبائل مراد في صد مليشيا الحوثي، وقال: "معركة اليوم تشبه معركة مجزر؛ كسرتم وتشردتم ثم لميتم شعثكم وصفكم واستعدتم مكانتكم وتاريخكم".

واستدرك مخاطبا قبائل "مراد": "لكنكم إن كسرتم في هذه المرة وهذه المعركة، فسوف تستعبدون وتندثرون أنتم وقبائل المنطقة الشرقية خاصة وقبائل اليمن عامة".

وقال اللواء العواضي، "إنه لا عذر للقابعين في منازلهم مهما كانت الأسباب والمبررات وقد أصبح الخطر يُداهم أرضكم وعرضكم.. انهضوا حتى لا تندموا حيث لا ينفع الندم".

وخاطب المنحازين إلى صف الحوثيين بالقول: "هل تقبلون على أنفسكم وصمة عار في التاريخ؟ هل تدركون أنكم تستمدون قيمتكم عند الحوثيين من صمود ومنعة قومكم الذي لو انكسروا -وهذ لن يحدث بإذن الله وبإرادة الأبطال- ستُهانون وتذلون بطرق شنيعة وأنهم سيتعاملون مع غيركم من منتجاتهم وصنائعهم حتى ممن قاتلوهم".