بعد تبرع المواطنين لشراء طاقة شمسية.. مدير زهراء المخا: نشعر بالثقة من دعم المجتمع

المخا تهامة - Wednesday 21 October 2020 الساعة 10:59 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

بينما كان الفنيون يواصلون تركيب منظومة الطاقة الشمسية، بدا مدير مدرسة الزهراء، أمين الأصبحي، يوم الثلاثاء، مبتهجاً إذ إن ذلك الإنجاز كان تحقيقاً لحلم يراوده منذ انقطاع التيار الكهربائي عن المخا، وهو مد المدرسة الوحيدة للبنات بالمخا بالطاقة التي تغذيها الشمس.

خلال ساعة واحدة تمكن الأصبحي ومدير الثقافة والسياحة د. جلال منصور من جمع أكثر من مليون ريال، ذلك يشير إلى أن مجتمع المخا، خصوصاً رجال الأعمال، في منتهى التعاون متى ما أدركوا أن المشاريع التي يمولونها حقيقية تذهب لمستحقيها.

قال الأصبحي لنيوزيمن، كان ذلك أمراً مدهشاً، لم أكن لأصدق أننا حصلنا على ذلك المبلغ خلال فترة وجيزة. ذلك سيمنحنا الفرصة في خلق جو تعليمي رائع، تشعر المدرسة بطاقمها الإداري وهيئة التدريس والطالبات بالثقة من دعم المجتمع لهم، وسيكون ذلك حافزا.

يضيف، في حوار عابر طغت عليه الابتسامة أثناء زيارة قصيرة للمدرسة التي بدت بعض الفصول وقد زودت بالمراوح لأول مرة منذ انقطاع التيار، أشعر بالامتنان والتقدير لرجال الأعمال الذين ساهموا في إنجاح مشروعنا القاضي بمد المدرسة بالطاقة الشمسية من أجل تلطيف الهواء داخل الفصول الدراسية ذلك يعبر عن كرمهم وتعاونهم في الجانب الخيري الذي يعود مردوده على أبنائنا الطلاب..

الخميس الماضي كانت أغلب طالبات المدرسة يمسكن بقطع من الكرتون لاستخدامها كمراوح يدوية، وكان ذلك يعبر بوضوح عن معاناة طلبة المدارس بالمناطق الساحلية المحرومة من الكهرباء.

لكن الوضع تغير صباح الثلاثاء، إذ تكفلت المراوح الموضوعة على أسطح الفصول الدراسية للقيام بالمهمة بعدما حصلت مدرسة الزهراء على المبلغ المالي الذي مكن إدارتها من شراء منظومة الطاقة.

تجربة الزهراء في تزويدها بطاقة شمسية جديرة أن تعمم على مدارس المخا الأخرى، إذ يستحق طلابنا الحصول على أجواء تعليمية مناسبة.