مأرب تعاني أزمة مشتقات للأسبوع الثاني ووزير النفط يشكر مصفاة مأرب على دعم الحكومة

السياسية - Wednesday 21 October 2020 الساعة 10:28 pm
مأرب، نيوزيمن:

فيما لا تزال الطوابير الطويلة من السيارات أمام محطات البترول في محافظة مأرب، نقلت وكالة سبأ عن الوزير أوس العود شكره لـ”مصفاة مأرب” حيث يتواجد حالياُ، لدورها، حسب قوله، “في تلبية احتياجات السوق المحلية والحد من الأزمات النفطية التي تشهدها البلاد بين الحين والآخر”.

وفيما يؤكد البنك المركزي أن المحافظة لا تورد أي مبالغ للخزينة العامة، فإن الوزير تحدث عن “دعم (المصفاة) للحكومة الشرعية خلال الحرب الجارية التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية”.

>> جمهورية الإخوان بين صافر والنشيمة بعد إسقاط النخبة.. الإعلان عن بدء تصدير نفط مأرب عبر شبوة


وقال الخبر إن الوزير التقى، الثلاثاء، مع قيادات المصفاة “لمناقشة الصعوبات التي تواجه عمل المصفاة واحتياجاتها”، وفق ما ذكرته وكالة سبأ الحكومية.

وسبق أن أعلن الوزير عن اقتراب تصدير نفط مأرب عبر ميناء النشيمة في سواحل شبوة بعد عام من سيطرة سلطة الإخوان على المحافظة الساحلية وضمتها إلى إمارتها في مأرب.

وتعيش مأرب أزمة مشتقات نفطية للأسبوع الثاني على التوالي، بسبب عجز الشركة عن توفير المشتقات النفطية لمحطات البيع التي تصطف أمامها عشرات المركبات بانتظار توافر البنزين والمازوت.

>> تجاهل الحكومة لاعتصام المتقاعدين الجنوبيين يسبب أزمة بترول خانقة في مأرب

وكشف مصادر نفطية لـ(نيوزيمن) أن شركة النفط في مأرب لجأت إلى مصفاة عدن من أجل شراء كميات من البنزين والمازوت وتغطية احتياجات السوق المحلية في المحافظة منذ قرابة 3 أشهر، غير أن تصعيد العسكريين الجنوبيين المتقاعدين المطالبين بمرتباتهم حال دون إتمام الصفقة.