ارتفاع ضحايا زلزال تركيا واليونان إلى 27 قتيلاً و800 جريح

العالم - Saturday 31 October 2020 الساعة 04:59 pm
نيوزيمن، وكالات:

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب قبالة السواحل التركية في بحر إيجة إلى 27 قتيلا وأكثر من 800 جريح، فيما تواصل فرق الإنقاذ إزالة الكتل الخرسانية وأنقاض المباني التي تدمرت بفعل الزلزال، خصوصا في مدينة إزمير التركية.

وأفادت تقارير تركية السبت بأن عدد قتلى الزلزال القوي الذي هز بحر إيجة ارتفع إلى 25 قتيلا، فيما ارتفع عدد من تم إنقاذهم من تحت الأنقاض إلى 100 شخص.

وكانت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، صرحت في وقت سابق ان الزلزال القوي الذي بلغت قوته 6.9 درجات وتسبب بموجات مد تسونامي جزئية، وأعقبه العديد من الهزات الارتدادية.. تسبب بمقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في إزمير، من بينهم امرأة مسنة غرقت، موضحة أن عدد المباني المتضررة والمنهارة جراء الزلزال بلغ 17 مبنى على الأقل.

 أما في اليونان.. فقد لقي مراهقان حتفهما في جزيرة ساموس بعد أن سقط عليها جدار.

وقالت السلطات الصحية إن ما لا يقل عن 19 شخصا أصيبوا في الجزيرة، من بينهم اثنان، أحدهما يبلغ من العمر 14 عامًا، تم نقلهما جوا إلى أثينا ونقل 7 إلى المستشفى في الجزيرة.

يشار أن إدارة الكوارث والطوارئ اليونانية قالت إن قوة الزلزال بلغت 6.6 درجة بحسب مقياس ريختر، وأن مركزه على عمق حوالي 16 كيلومترا.

وشعر بالزلزال سكان الجزر اليونانية الشرقية بالإضافة إلى جزيرة كريت، في البحر المتوسط، والعاصمة اليونانية أثينا وبعض انحاء بلغاريا، بينما شعر به أيضا سكان إسطنبول التركية، التي قال حاكمها إنه لم ترد تقارير عن وقوع أضرار في المدينة وهي الأكبر في تركيا.