أميركا: 14 مليار دولار الإنفاق الانتخابي

العالم - Monday 02 November 2020 الساعة 08:50 am
نيوزيمن، وكالات:

أظهرت دراسة حديثة أن الإنفاق الإجمالي للانتخابات الأمريكية لهذا العام 2020، وتشمل الانتخابات الرئاسية وانتخابات الكونغرس، يقترب من 14 مليار دولار أمريكي، وهو مبلغ يزيد عما تم إنفاقه خلال الدورتين الانتخابيتين الأخيرتين مجتمعتين.

وحسب تقدير من مركز السياسة المتجاوبة، من المقرر أن تبلغ كلفة الإنفاق على الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 3 نوفمبر الحالي، أكثر من 6.6 مليار دولار، بينما ستبلغ التبرعات المقدمة للسباق على مقاعد الكونغرس، 7.2 مليار دولار.

وأظهرت البيانات أن الديمقراطيين أنفقوا حصة الأسد من هذا الإجمالي حتى الآن، حيث استهلكوا 6.9 مليار دولار، مقارنة بـ 3.8 مليار دولار أنفقها المرشحون والجماعات الجمهورية.

وقالت المديرة التنفيذية للمركز شيلا كرومهولز، "لقد ضخ المانحون مبالغ قياسية من الأموال لانتخابات التجديد النصفي لعام 2018، ويبدو أن عام 2020 يمثل استمراراً لذلك الاتجاه- لكنه تضخم".

ويستعد المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن ليصبح أول مرشح في التاريخ يجمع مليار دولار من المانحين، بعد أن حققت حملته رقماً قياسياً بلغ 938 مليون دولار، حتى 14 أكتوبر.. بينما جمع الرئيس الحالي دونالد ترامب 596 مليون دولار، حسب التقدير.

واضافت كرومهولز "قبل عشر سنوات، كان من الصعب تخيل مرشح رئاسي يجمع مليار دولار.. هذه الدورة، من المحتمل أن نشهد اثنين".

ومع تنافس ترامب وبايدن على البيت الأبيض، فإن جميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435، و35 من أصل 100 مقعد في مجلس الشيوخ، مطروحة للانتخابات هذا العام.