اتلتيكو مدريد يستقبل برشلونة في قمة مواجهات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-11-21 12:58:29

تتواصل اليوم السبت مواجهات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، وفي أبرز مواجهات الجولة، يستقبل اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 17 نقطة مع امتلاكه لمباراتين مؤجلتين على ملعب واندا متروبوليتانو، نادي برشلونة صاحب المركز الثامن برصيد 11 نقطة مع امتلاكه لمباراتين مؤجلتين أيضاً. 

ويعتبر أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة منذ مطلع الموسم الحالي، كما يتمتع بأفضل خط دفاع حيث لم تستقبل شباكه سوى هدفين في 7 مباريات كما أنه صاحب ثاني أفضل خط هجوم برصيد 17 هدفاً بعد ريال سوسييداد الذي تمكن من تسجيل 20 هدفاً. 

ولن يشهد هذا اللقاء المواجهة المرتقبة بين مهاجم أتلتيكو مدريد الأوروغواياني المخضرم لويس سواريز وناديه السابق برشلونة، بعدما خضع الأخير لفحص ثان الأربعاء الماضي للكشف عن فيروس كورونا جاءت نتيجته إيجابية، علماً بأن مسحة أولى خضع لها اللاعب الاثنين الماضي كانت إيجابية أيضاً، فغاب عن قمة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، ضد البرازيل، والتي خسرها فريقه بثنائية نظيفة. 

وكان برشلونة قد تخلى عن سواريز لأنه لا يدخل ضمن مخططات المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان وهي خطوة لقيت انتقاداً من نجم الفريق الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي الصديق المقرب جداً من سواريز والذي هاجم ناديه بقوة. 

لكن أتلتيكو مدريد يستطيع الاعتماد على نجمه البرتغالي جواو فيليكس الذي يتألق هذا الموسم وسجل 5 أهداف ليحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين متخلفاً بفارق هدف وحيد عن مهاجم ريال سوسييداد ميكل أويارزابال. 

وتمكن مدرب الأتلتي ديجو سيميوني من الفوز بـ203 مباريات في الدوري، من دون أن يحقق أي فوز منها على برشلونة في المسابقة في 17 مباراة جمعت بينهما، وانتهت 11 منها بهزيمة الروخيبلانكوس، والتعادل في 6 مباريات. 

وألقت الإصابات بظلالها على لقاء اليوم، حيث سيغيب الثنائي الأوروجوائي لويس سواريز ولوكاس توريرا، بعد ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا، كما يغيب لاعب الوسط هيكتور هيريرا بسبب إصابة بعضلات الفخذ الخلفية، وتحوم شكوك حول مشاركة المدافعين ستيفان سافيتش وماريو ايرموسو. 

من جانبه، يصل برشلونة إلى مدريد في غياب أحد أعمدته الأساسية، وهو سيرجيو بوسكيتس الذي انضم لقائمة المصابين، والتي تشمل أيضا أنسو فاتي ورونالد أراوخو وصامويل أومتيتي. 

لكن البرسا تلقى نبأ سارا بتعافي فيليب كوتينيو وانخراطه في التدريبات مع زملائه حتى نهايتها دون متاعب، ودخل في قائمة المدرب الهولندي رونالد كومان للمباراة. 

وتحدث رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، خلال المؤتمر التقديمي للمباراة قائلاً: "المباراة ضد أتلتيكو مدريد صعبة، ولديهم مدرب صاحب مسيرة رائعة، ولديهم غيابات في صفوفهم ونحن كذلك". 

وتابع "نسير على طريق جيد، غيرنا العديد من الأشياء في الفريق، وإذا حققنا نتيجة مثلما فعلنا ضد يوفنتوس، ستزداد الثقة في الفريق، والكلمة الأخيرة موجودة دائمًا في الملعب". 

ونوه: "أتفهم أن مواجهة مثل أتلتيكو مدريد وبرشلونة يريد الجميع رؤيتها، لكننا سنلعب يوم الثلاثاء في كييف الساعة 9 مساءً وهذا لا يساعد الفريق، يجب مساعدة الفرق الكبيرة التي تلعب كل 3 أيام". 


فيما قال مدرب اتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييجو سيميوني عن لقاء اليوم: "لطالما كانت كل مباراة بمثابة فرصة، وبالتأكيد هذه كذلك أيضا".

وأضاف: "سنحاول أن نلعب من خلال أخذ المباراة إلى حيث نعتقد أنه يمكننا إلحاق الضرر بهم، نحن نواجه منافسًا شرسا، بفريق قيد التجديد، ولكن لديه لاعبون شباب وآخرون لديهم الكثير من الخبرة ويتمتعون بمستوى استثنائي، وستكون مباراة صعبة وقوية ومعقدة، سنسعى لتحقيق ما نريده منذ فترة طويلة". 

وعن تأثير غياب سواريز وتوريرا للإصابة بكورونا، علق: "نحن جزء من المجتمع ومن الممكن أن يصاب أي لاعب، سيتعين علينا الاستعانة بلاعبين آخرين لخوض المباريات التي أمامنا ونأمل أن يعودا في أسرع وقت ممكن".

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

ليفانتي × إلتشي 16:00

فياريال × ريال مدريد 18:15 

اشبيلية × سيلتا فيجو 20:30