السعودية: تصنيف واشنطن ذراع إيران جماعة إرهابية خطوة إيجابية

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2020-12-04 20:06:14

وصفت المملكة العربية السعودية الإعلان المرتقب للولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف ذراع إيران الحوثي جماعة إرهابية، أنها خطوة إيجابية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لسفير السعودية لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، أشار فيها إلى أن ممارسات مليشيا الحوثي سواء في الداخل اليمني أو خارجه تؤكد الطبيعة الإرهابية للذراع الإيرانية في اليمن.

وأشار المعلمي إلى أن هجمات الذراع الإيرانية على المملكة العربية السعودية والمدنيين في الداخل تؤكد أنهم جماعة إرهابية، لافتا إلى ابتزازها المنظمات الدولية والإنسانية، وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

وتابع سفير السعودية لدى الأمم المتحدة، أن ممارسات الحوثيين تؤكد أنهم إرهابيون، مشددا على تصدي المملكة العربية السعودية لسلوك إيران المدمر في المنطقة وأذرعها كمليشيا الحوثي الإرهابية.

والخميس، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن عزم وزير الخارجية مايك بومبيو إعلان الحوثيين منظمة إرهابية خلال أيام، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة وجهت نداءً لإدارة الرئيس دونالد ترامب هذا الأسبوع بشأن الكارثة الإنسانية المحتملة في اليمن، وذلك قبل قرار متوقع بتسمية الحوثيين هناك "منظمة إرهابية".