الأحد استئناف الرحلات.. جهود جبارة تنتشل مطار عدن من ركام الهجوم الإرهابي

السياسية - Saturday 02 January 2021 الساعة 02:23 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن وزير النقل الدكتور عبد السلام صالح حميد، السبت، جاهزية مطار عدن الدولي، لاستئناف الرحلات الجوية، ابتداءً من يوم غد الأحد، بعد إعادة ترميم وإصلاح الأضرار الجسيمة التي خلفها الهجوم الإرهابي على المطار يوم الأربعاء الماضي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به وزير النقل، خلال زيارة ميدانية أجراها صباح اليوم (السبت) إلى مطار عدن برفقة وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي.

واستمع الوزير إلى شرح من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد، ومدير عام مطار عدن الدولي، عبدالرقيب العمري، عن نسبة الإنجاز في أعمال إصلاح الأضرار الناتجة عن الهجوم الإرهابي على مطار عدن الأربعاء الماضي.

وأكدا أن نسبة الإنجاز في أعمال الترميم بلغت 70% (حتى ظهر السبت) وأن العمل جار بوتيرة عالية لاستكمال إصلاح الأضرار ليصبح المطار جاهزا لاستئناف الرحلات الجوية بحلول يوم الأحد.

فيما أشاد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي بحرص الحكومة ومتابعتها المستمرة لانجاز اعمال اعادة تشغيل مطار عدن واستئناف الرحلات الجوية، مثمنا جهود البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن وكذا موظفي ومهندسي وفنيي المطار وصندوق النظافة وكل من ساهم في اعادة ترتيب وتجهيز المطار لاستئناف الرحلات الجوية من والى المطار في فترة وجيزة.

بدوره أشار مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري أن الأعمال سارت وتسير بوتيرة عالية في المطار رغم أن الأضرار كانت فادحة وطالت قاعات الوصول والمغادرة وقاعة الزعفران وغيرها.