نائب رئيس الإمارات: التحديات تتطلب تعاوناً خليجياً حقيقياً

السياسية - Tuesday 05 January 2021 الساعة 03:31 pm
عدن، نيوزيمن:

قال نائب رئيس الإمارات -رئيس مجلس الوزراء- حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الثلاثاء، إن المتغيرات والتحديات المحيطة تتطلب قوة وتماسكاً وتعاوناً خليجياً حقيقياً، وعمقاً عربياً مستقراً.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات للشيخ محمد بن راشد على حسابه بموقع "تويتر"، عقب مشاركته على رأس وفد بلاده في القمة الخليجية رقم 41 التي احتضنتها مدينة العلا  السعودية، اليوم الثلاثاء. 

وقال الشيخ بن راشد: "شاركت اليوم في قمة العلا لقادة دول مجلس التعاون.. قمة إيجابية موحدة للصف مرسخة للإخوة برعاية أخي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان"، مضيفاً: "المتغيرات والتحديات المحيطة بنا تتطلب قوة وتماسكا وتعاونا خليجيا حقيقيا وعمقا عربيا مستقرا".

وتابع نائب رئيس الإمارات قائلا: "في عام 1981 قبل أربعين عاما من اليوم استضاف والدنا ومؤسس دولتنا الشيخ زايد أول قمة في أبوظبي مع إخوانه قادة دول المجلس رحمهم الله جميعا"، معتبرا أن مسيرة التعاون هو إرث هؤلاء القادة لشعوبهم.

ومضى قائلاً "واليوم تتعزز المسيرة وتترسخ الأخوة وتتجدد روح التعاون لمصلحة شعوبنا".

وشكر الشيخ محمد بن راشد المملكة العربية السعودية على رعايتها هذه القمة الناجحة.

وختم بالقول: "نجدد ثقتنا في مسيرة دول مجلس التعاون، ونجدد تفاؤلنا بأن السنوات القادمة تحمل استقراراً وأمناً وأماناً وعملاً وإنجازاً سيخدم شعوبنا ويسهم في استقرار محيطنا".