استقبل "غريفيث" بالرياض.. هادي: مليشيا الحوثي نفذت الهجوم الإرهابي على مطار عدن

السياسية - Wednesday 06 January 2021 الساعة 02:23 pm
عدن، نيوزيمن:

وصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن، مارتن غريڤيث، إلى العاصمة السعودية الرياض، لبدء جولة مشاورات جديدة بين الأطراف اليمنية.

وقال مصدر بمكتب المبعوث الأممي إن “غريڤيث وصل الرياض لإجراء مباحثات مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بشأن الأزمة اليمنية”.

في حين أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن الرئيس عبدربه منصور هادي، استقبل اليوم (الأربعاء)، مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفث بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح.

وأضافت ان المبعوث عبر عن ادانته للعمل الاجرامي الارهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي، لحظة وصول الحكومة الجديدة.

وذكرت أن هادي عبر عن تقديره وامتنانه للجهوده الرامية لتحقيق السلام في اليمن، لافتا الى أن مليشيا الحوثي تقابل تلك الجهود بتمادي وعنجهية.

وأكد هادي أن المليشيات الحوثية التي لا تريد السلام وتعمل على تنفيذ اجندة ايران لزعزعة امن واستقرار اليمن والمنطقة والملاحة الدولية من خلال نهجها وسلوكها العدواني المتجسد في استهداف المدنيين الأبرياء والتي كان اخرها استهدافها لمطار عدن المدني وللحكومة والمدنيين في عملٍ ارهابيٍ غادرٍ وجبان يؤكد على سلوك ونهج مليشيات الاجرام واعداء الحياة والسلام.

واشار الرئيس هادي الى تدخل ايران الفاضح في الشأن اليمني ودعمها الميداني لأعمال مليشياتها الانقلابية من خلال اعمال ما يسمى سفيرها في صنعاء ونشاطه واعماله وتواجده المخالف للأعراف والقوانين الدبلوماسية والدولية.

من جانبه قال المبعوث الاممي مارتن غريفث، إنه سيزور عدن لتأكيد دعم ومباركة الامم المتحدة والمجتمع الدولي لجهود الحكومة وادانة استهداف المنشآت المدنية والابرياء من قبل اعداء السلام.