ناشدوا الوزراء تذكُّر صورهم.. جرحى مطار عدن: وعود بعلاجنا لم تُنفذ

السياسية - Wednesday 06 January 2021 الساعة 04:32 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

في نقاش على صفحات التواصل الاجتماعي، يسأل أحدهم: “الحكومة تنافست على زيارة جرحى ضربة المطار.. ولم يفكر أحد منهم زيارة مستشفيات عدن التي تعج بجرحى الجبهات ضد الحوثي في الضالع والبيضاء وتعز والساحل الغربي”، فكان الرد من موظفي مطار عدن: “لم تفِدنا الزيارات.. زملاؤنا يموتون يوما بعد يوم وكل وعود الزيارات الحكومية انتهت بمجرد قولها”.

وبعد ستة أيام من التفجيرات والزيارات، تحول النقاش إلى مناشدة مشتركة من موظفي المطار وعائلات الجرحى وزملائهم، لـ”حكومة الزيارات” لإنقاذ الجرحى المصابين المرقدين بالمستشفيات التي لا تستطيع تقديم أي مساعدة لهم.

“هناك أكثر من مائة جريح جروحهم تعفنت: ريما، عُمر، محسن، عدنان، صادق الرتيبي وغيرهم الكثير"، يضيف موظفو المطار “كل يوم نصبح على فاجعة الموت لزملائنا آبائنا كوادرنا بمطار عدن الدولي، نريد منكم بسرعة إجلاءهم، فهم أصيبوا في الجريمة التي كانت موجهة لكم يا حكومة”.

وتوفي محفوظ السيد نائب مدير الأمن السياسي بمطار عدن، الذي كان ينتظر رحلته العلاجية إلى القاهرة قبل وصول الحكومة، لكن الحكومة وصلت ولحقها صواريخ الحوثي فأصيب السيد ومات متأثراً بجراحه.

واستأنف المطار الرحلات التجارية سريعاً، لكن هذه الرحلات لم يكن على متنها المصابون بالحالات الخطيرة ودرجات عالية من الحريق.