الانتقالي يشدِّد على الاستفادة القصوى من التقارب الخليجي لمجابهة الحوثي والإخوان

السياسية - Wednesday 06 January 2021 الساعة 05:47 pm
عدن، نيوزيمن:

شدد المجلس الانتقالي الجنوبي، الأربعاء، على ضرورة الاستفادة القصوى من التقارب الخليجي والعربي لتوحيد الجهود لمجابهة مختلف التحديات الأمنية وفي مقدمتها "التهديدات الإيرانية المتمثلة في ميليشيات الحوثي، وكذلك جماعة الإخوان المسلمين، والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بهما".

جاء ذلك في بيان للمتحدث الرسمي باسم المجلس، نزار هيثم، بارك فيه نجاح انعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي التي احتضنتها مدينة العُلا في  السعودية أمس الثلاثاء.

وثمّن البيان الدور الذي اضطلعت به قيادة دولة الكويت الشقيقة تجاه تحقيق التقارب الخليجي والعربي.

وقال "وإذ يعرب المجلس عن تقديره لكافة الجهود الهادفة إلى تعزيز العمل العربي المشترك، فإنه يؤكد دعمه لمبدأ السلام، وإسناد أي تحركٍ فعّال من شأنه الإسهام في حماية الأمن القومي العربي، وتعزيز الأمن والسلم الدوليين".

وأكد البيان أن السلام والاستقرار يستوجب موقفا حازما ومشتركا يتصدى لمشاريع التمدد الإيراني، وتغول جماعات الإرهاب والتطرف، علاوة على التحديات الاقتصادية والإنسانية الراهنة.

وأمُل المجلس الانتقالي أن يسهم هذا التقارب في تهيئة البيئة المواتية لمعالجة الأزمة الاقتصادية والإنسانية التي يعانيها شعبنا من خلال دعم حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال، والبدء في إعادة إعمار ما دمرته الحرب، وتسريع تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، بما في ذلك تشكيل الوفد التفاوضي المشترك بين طرفي الاتفاق، وصولاً إلى تهيئة الوضع للعملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وعبر المجلس، في ختام البيان، عن "التطلع إلى دور إيجابي تجاه قضية شعب الجنوب، واحترام إرادته وتطلعاته المشروعة وحقه في تقرير مصيره". وفق ما ورد في نص البيان.