قال إن حادث المطار الإرهابي ليس مسئولية أمن عدن.. لملس: التخريب يسعى لمنع البعثات الدبلوماسية

السياسية - Sunday 10 January 2021 الساعة 04:47 pm
عدن، نيوزيمن:

قال محافظ العاصمة، إن "القوى الإرهابية والجماعات التخريبية أعادت تنشيط خلاياها بهدف إقلاق الأمن والسكينة التي تنعم بها العاصمة والتي استتبت بفضل جهود منتسبي الأجهزة الأمنية”، بهدف “عرقلة عودة البعثات الدبلوماسية إلى عدن ودفع المنظمات الدولية إلى إيقاف أنشطتها ومغادرة العاصمة”.

وأشاد أحمد حامد لملس بـ”نجاح الخطة الأمنية الخاصة بتأمين عودة الحكومة والجهود الكبيرة التي بذلتها الوحدات الأمنية المكلفة بتنفيذها”، قائلا: “ما حدث من عمل إرهابي جبان لا تقع مسؤوليته على الجهاز الأمني المُكلف بتأمين عودة الحكومة”.

وخلال ترؤسه لاجتماع اللجنة الأمنية في العاصمة، اليوم الأحد، شدد لملس على ضرورة اضطلاع الوحدات الأمنية ومراكز الشرطة بالتحديد بمسؤولياتها وتفعيل دور أقسام التحري فيها ودور الأجهزة الاستخباراتية بشكل عام.

ورحب المحافظ وأمين عام المجلس الانتقالي، بمدير عام شرطة عدن اللواء مطهر الشعيبي، مؤكداً دعم السلطة المحلية الكامل له وللجهاز الأمني كافة.

وأقر الاجتماع الحد من تحركات الأطقم والآليات العسكرية خارج المهام الأمنية الرسمية، ومنع تواجدها في المنتزهات والمتنفسات العامة وضبط الأطقم العسكرية غير التابعة للوحدات الأمنية والعسكرية.

وأقر الاجتماع أيضاً، تطبيق الطوق الأمني على العاصمة عدن بمشاركة جميع الوحدات الأمنية والعسكرية، والإعداد لإنشاء غرفة العمليات المشتركة وضبط غير الملتزمين بتركيب كاميرات المراقبة في المحلات التجارية وغيرها.


وبالإضافة إلى ذلك، أقر الاجتماع العمل على إنشاء منظومة مراقبة كاملة في مديريات العاصمة كافة، واستمرار تنفيذ قرار منع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات ومحاسبة المخالفين.